عربية

قوات الاحتلال الاسرائيلي تشن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة الغربية

الرشاد برس ــــ عربي

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاثنين حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة الغربية استهدفت ناشطين
وافادت وكالة وفا ان قوات الاحتلال اعتقلت طفلا وشابا من بلدة الخضر، جنوب بيت لحم.
كما سلمت قوات الاحتلال ذوي الشاب كريم محمد دعدوع بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عصيون”، بعد ان داهمت منزل والده.
وافاد صلاح، بأن مواجهات اندلعت في البلدة اطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز، دون ان يبلغ عن اصابات.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، فتى من بلدة حزما، شمال شرق القدس.
وافادت وفا ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت الفتى إياس عبد القادر صبيح (17 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.
الى ذلك اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك مساء امس، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية منه.
وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في باحات الأقصى وعند أبوابه، عبر التضييق على دخول المصلين للأقصى، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.
وفي الخليل، هاجم مستوطنون بالحجارة مسجد “السنية” الواقع في منطقة السهلة والقريب من سوق الخضار بالبلدة القديمة من المدينة، ما أدى إلى تحطيم نوافذه، وتخريب الساحة الخارجية.
وفي أريحا، حاصر مستوطنون اثنين من رعاة الأغنام أثناء رعيهما أغنامهما، في منطقة المعرجات غرب المحافظة، وقاموا بتهديدهما بالسلاح.
وقال المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات لـ”وفا”، إن نحو 20 مستوطنا من “شبيبة التلال” حاصروا الراعيين عصمت عطا كعابنة، ومحمد سليمان كعابنة، أثناء رعيهما أغنامهما في أراضٍ رعوية في منطقة عرب المليحات بطريق المعرجات، وأجبروهما على ترك المراعي.
وفي طوباس، لاحق مستوطنون الرعاة شرق خلة مكحول، في الأغوار الشمالية، وحاولوا اجبارهم على ترك المراعي، وسط تواجد لجنود الاحتلال في المنطقة.
وفي رام الله، أقدم مستوطنون على تخريب مجموعة من الغرف الزراعية وتدمير محتوياتها وسرقة محركات كهربائية منها، في أراضي منطقة البرج ببلدة سلواد، شرق المحافظة، وتعود الغرف الزراعية للمواطنين نزيه العنيد، وفواز الشوارب، وفتح الله حماد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى