عربية

قوات الاحتلال تقتحم مدينة “جنين” ومخيمها

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

اقتحمت قوات العدو الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، بعشرات الأليات والعربات المصغحة مدينة جنين ومخيمها وشنت حملة اعتقلات واسعة طالت ناشطين واسرى محررين واشتبكت مع عناصر المقاومة
واستشهد مساء امس فلسطينيا وأصايب 8خلال اقتحامه مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة، فيما أصاب سابعا بجروح خطيرة جنوبي الضفة.
وذكرت مصادر محلية لوكالة” وفا “إن “قوات الاحتلال حاصرت منزلا في مخيم جنين، وأطلقت الرصاص الحي وقذائف تجاهه، ما أدى إلى استشهاد شاب كان داخله واحتجز الاحتلال جثمانه”.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن الهيئة العامة للشؤون المدنية ( جهة اتصال حكومية مع إسرائيل) أبلغتها بـ”استشهاد الشاب كريم سامر توفيق جبارين (20 عاما) برصاص الاحتلال في جنين”.
ونشر ناشطون على مواقع التواصل مقاطع فيديو تظهر آثار دماء في المنزل الذي حاصره الجيش.
وأفادت وزارة الصحة في بيان منفصل، بـ”إصابة متوسطة برصاص الاحتلال في البطن وصلت إلى مستشفى ابن سينا التخصصي في جنين”.
فيما قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقمها نقلت إلى المستشفى “5 حالات اعتداء بالضرب من قبل جيش الاحتلال من مخيم جنين من ضمنهم 3 سيدات”.
وجنوبي الضفة، أعلنت وزارة الصحة أن “إصابة خطيرة برصاص الاحتلال في الشريان الرئيسي بالفخذ وصلت إلى مستشفى الرئيس محمود عباس في (بلدة) حلحول (شمالي الخليل)”.
ووفق شهود عيان فإن الجيش الإسرائيلي “اقتحم البلدة لعدة ساعات، فاندلعت مواجهات استخدم خلالها الجيش الرصاص الحي والقنابل الغازية لتفريق ملقي الحجارة تجاه مركباته”.
وبإعلان وزارة الصحة عن “شهيد” جنين يرتفع عدد فلسطينيي الضفة الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي إلى 756 ونحو 6 آلاف و250 جريحا وأكثر من 11 ألفا و200 معتقل، منذ صعّد الجيش والمستوطنون اعتداءاتهم في الضفة، بموازاة حرب الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.
المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى