أخبار العالم

كراكاس تندد بمصادرة واشنطن طائرة للرئيس “مادورو”

الرشاد برس ــــ دولــــــــــــــــــــــــــــــــــي

ندّدت “كراكاس” بمصادرة السلطات الأميركية طائرة يستخدمها الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.
واعلنت الخارجية الفنزويلية في بيان إنّ “الولايات المتحدة أقدمت مجددا على ممارسة إجرامية متكررة لا يمكن وصفها إلا بأنّها عمل قرصنة، وذلك عبر مصادرتها بشكل غير قانوني طائرة يستخدمها رئيس الجمهورية”.
واوضح وزير العدل الأميركي “ميريك غارلاند” في بيان “ان الطائرة تم شراؤها بشكل غير قانوني مقابل 13 مليون دولار من خلال شركة وهمية وتم تهريبها خارج الولايات المتحدة لاستخدامها من قبل نيكولاس مادورو وأعوانه”.
الجدير ذكره ان احتجاجات انطلقت بعد إعلان فوز مادورو في الانتخابات المتنازع عليها والتي أجريت في 28 تموز/يوليو، وأوقف خلالها أكثر من 2400 شخص.
وتقول المعارضة إن مرشحها فاز بأغلبية ساحقة وإن لديها سجلات التصويت التي تثبت ذلك.
وقاومت حكومة مادورو اليسارية ضغوطا دولية مكثفة لنشر بيانات التصويت التي تؤكّد فوزه في الانتخابات.وفي سياق متصل، طلبت النيابة العامة الفنزويلية إصدار مذكرة توقيف بحقّ مرشح المعارضة للانتخابات الرئاسية إدموندو غونزاليس أوروتيا بسبب إصراره على أنه الفائز في الانتخابات التي جرت في تموز/يوليو والتي أعلنت السلطات فوز الرئيس نيكولاس مادورو بها.
ونشر المدّعي العام الفنزويلي على وسائل التواصل الاجتماعي رسالة أرسلها إلى قاض مكلف التحقيق في قضايا تتعلق بـ”الإرهاب” يطلب فيها إصدار مذكرة توقيف بحقّ غونزاليس أوروتيا بتهم “العصيان” و”التآمر” و”التخريب” بسبب إصرار المعارضة على أنّ مادورو وحلفاءه سرقوا الانتخابات.
المصدر: أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى