عربية

لبنان يطالب المجتمع الدولي بالضفط على الاحتلال لوقف الاعتداءات وتطبيق قرار مجلس الأمن

الرشادبرس _ عربي

طالبت الخارجية اللبنانية، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فورية لوقف الإعتداءات على الجنوب اللبناني ،ووقف انتهاكات الكيان الإسرائيلي للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني في غزة ، وتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2728، إضافة الى التطبيق الشامل والكامل لقرار مجلس الأمن الدولي 1701، الذي يضمن الهدوء والاستقرار على حدود لبنان الجنوبية، ويوقف الاعتداءات والخروقات الإسرائيلية.

ورحبت الخارجية اللبنانيةبقرار محكمة العدل الدولية إصدار تدابير احترازية مؤقتة جديدة ضمن الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام المحكمة بتهمة ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة، وخرق التزاماتها بموجب اتفاقية منع الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها.

وأكد البيان أهمية قرار المحكمة بضرورة السماح بإدخال المساعدات الإنسانية لوقف المجاعة والكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي تتنافى مع جميع القيم الإنسانية والأخلاقية.

ويواصل الاحتلال تصعيد هجماته على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها.

المصدر: قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى