محلية

مدير مطار عدن يحذر من إغلاق المطار لهذا السبب

الرشادبرس..

حذرت إدارة مطار عدن الدولي، من مخاطر إغلاق المطار؛ جراء الإنفلات الأمني، والعبث بالنظام والقانون من قبل الكتيبة المعنية بحماية أمن المطار، وطالبت بإستبدال الكتيبة، التابعة لمليشيا الانتقالي

جاء ذلك في رسالة شكوى رفعتها إدارة مطار عدن إلى رئيس الهية العامة للطيران المدني والإرصاد، أكدت فيها “أن الوضع الأمني بالمطار متردي، فضلا عن العبث وعدم الالتزام بالنظم والقوانين من قبل كتيبة الحماية في المطار”.

وأشار مدير المطار عبدالرقيب العمري، إلى أن هذا الانفلات، “سيودي إلى كارثة؛ ما لم يتم الضبط والتعامل المسؤول مع التصرفات الفردية غير المسؤولة من قبل بعض الأفراد الذين لا يتم محاسبتهم”.

وأكد مدير المطار، “عدم التزام الكتيبة بالمهمة المكلّفة بها، وهي حماية المطار، وعدم السماح بدخول أي جهة أو فرد دون إذن مسبق”.

وقال “إن هذا التسيّب نتج عنه قيام أحد أفراد القيادي في الانتقالي شلال شائع، ويدعى يوسف، بالدخول إلى صالة المسافرين، وهو يحمل بيده قنبلة ملوّحا بتفجيرها، وسبّب هلع وخوف شديد لجمهور المسافرين والعاملين مدنيين وعسكريين”.

وأكد مدير المطار؛ أن هذا “التصرف الهمجي من قبل من تلزمه وظيفته تقديم الحماية لمن حوله لا إرهابهم؛ قد تسبّب في زعزعة الأمن، ونقل صورة سيئة للغاية عن دور المطار والجهات العاملة في الحفاظ على أمن المسافرين والعاملين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى