أخبار المقاومة

مأرب:الجيش يفرض سيطرته على اخر مواقع المليشيا في “هيلان”…

الرشاد برس_اخبار المقاومة

شنت وحدات من الجيش الوطني فجراليوم هجوما عنيفا على ماتبقى من جيوب المليشياالحوثية في محيط جبل هيلان غرب صرواح محافظة مأرب شمال غرب البلاد…

واكد مصدرميداني ان قوات الجيش تمكنت في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس من السيطرة على تبة الاريلات الاستراتيجية بقلب جبل هيلان, بعد مواجهات عنيفة ماتزال مستمرة حتى اللحظة يستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.

وأضافت المصادر أن وحدات الجيش سيطرت على غرفة ومركز قيادة ميلشيا الحوثي المتمردة في قلب جبل هيلان الاستراتيجي, وسط انهيار كبير وواسع لصفوف الميلشيا على طول جبهة صرواح.

وتكمن أهمية تحرير سلسلة جبال هيلان الاستراتيجية في تأمين مدينة مأرب ومناطق أخرى من الصواريخ والقذائف التي كانت مليشيا الحوثي تستهدف بها الأحياء السكنية من داخل انفاق وكهوف تم حفرها في تلك الجبال المرتفعة.

كما سيمكن تحرير هيلان الجيش الوطني من فرض السيطرة الكاملة على مديرية صرواح وتأمين الطريق الرئيسي الرابط بين مارب وصنعاء الذي يمتد من مارب-صرواح- صنعاء- امانة العاصمة مرورا بمديرية خولان، وتأمين الطريق الرئيسي الرابط بين مأرب وصنعاء والجوف مروراً بمديريتي نهم وبني حشيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى