محلية

مئات التجار والعمال يصلون إلى البيضاء بعد طردهم بالقوة من قبل ميليشيات البيض المسلحة بيافع

نازحين وصلوا البيضاء بعد طرد الحراك لهم
نازحين وصلوا البيضاء بعد طرد الحراك لهم

الرشاد برس – البيضاء – : ناصر الصانع

 وصل إلى مدينة البيضاء ( مركز محافظة البيضاء ) مساء اليوم مئات المواطنين من التجار والعمال مساء اليوم بعد طردهم من مناطق يافع والحبيلين من قبل مسلحي الحراك وتهديدهم بالذبح في حال بقاءهم هناك وعدم مغادرتهم ..

وقال المواطنون المرحلون –

– ان مسلحين من الحراك الجنوبي طلبوا من العمال والتجار من ابناء المحافظات الشمالية مغادرة كافة مناطق يافع والحبيلين صباح اليوم , واعطوهم مهلة 7 ساعات الى الساعة الثانية بعد ظهر اليوم للمغادرة ..

واوضحوا ان مسلحي الحراك هددوهم بالذبح والقتل وتدمير ممتلكاتهم في حال بقائهم هناك , ما دفعهم الى اغلاق محلاتهم التجارية والمغادرة ..

حيث وصلت اكثر من 15 باص نوع ” هايس” الى مدينة البيضاء منذ مغرب اليوم وعلى متنها العشرات من ابناء المحافظات الشمالية من ريمة واب وتعز , قادمين من مناطق يافع والحبيلين .. وما تزال الباصات تتوافد الى المدينة – حتى كتابة الخبر –

يأتي هذا في إطار حملة التحريض والعنصرية التي تتبنها ميليشيات الانفصالي علي البيض ووسائله إعلامه إلى ذلك حمل التجار من أبناء الشمال ، قيادة الحراك المسلح بيافع , مسؤولية أية تبعات لهذه الحملة.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هؤلاطردهم مسلحي الحراك(ان صح ذلك) لكن لم يقتلوهم
    طردوهم ولم يفتوبقتلهم,لم ينهبوهم,لم يدمرو بلادهم ولم يجتاحوها.
    هذه الحادثه تستحق الانكارولاتجوز,لكن قتل الجنوبيين نساءاواطفالاوشيوخاوشباباوهتك اعراضهم واستباحةاموالهم وتشريدهم لايلقى ادانه لديكم وجائزبنصوص فتاواكم التكفيريه((قاتلكم الله))فتبالكم وخسئتم ورحم الله الداعي فقدكان صادقاحينماقال انكم(اهل هوى ودنيا)

  2. ما حصل في يافع للعمال واصحاب المحلات من المحافظالت الشمالية ظاهرة غريبة على يافع الذين نعرف ان من طباعهم الشجاعة الكرم والشهامة لكن الجودة على المساكين العمال العزل يسيء الى يافغ تاريخ يافع
    على المشايخ والعقال في يافع تدارك الأمور وخاصة وبيننا ويافع جوار وبعض المطرودين من البيضاء حتى لا تتفاقم الامور
    ج

زر الذهاب إلى الأعلى