محلية

ميليشيا الحوثي تسيطر على أراضي شاسعة وتعترف بعجزها في البقية

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــة

كشفت مصادر مطلعة بهيئة الأوقاف الحوثية والتي حولتها المليشيا إلى وسيلة لنهب أراضي المواطنين والتي اوقفها آبائهم وأجدادهم من أجل خدمات خيرية مشروطة لكن الحوثيين حولها لصالحهم .
وقالت المصادر أن الحوثيين عبروا عن عجزهم في السيطرة ونهب أراضي الأوقاف بجميع المحافظات الخاضعة تحت سيطرتهم عدى خمس محافظات هي : ذمار ، و الحديدة ، وصعدة ، وتعز ، وإب والتي سيطرت المليشيا فيها على مساحات شاسعة .
وأضافت المصادر أن المشرفين الحوثيين عبروا عن غضبهم في إجتماع بهيئة الأوقاف الحوثية رأسه عبد المجيد الحوثي عبروا عن غضبهم من محافظة الجوف بعد رفض الأهالي الخضوع للحوثيين لنهب أراضيهم والتي تسببت بقتل عشرات العناصر الحوثية وحرق آليات عسكرية تابعة لهم في أكثر من منطقة في الجوف وسط تخوفات من تزايد الكمائن القبلية المسلحة ضد القيادات الحوثية .
وأكدت المصادر أن قيادات الحوثيين اشتكوا من رجال القبائل في محافظة صنعاء بعد مواجهتهم عسكريا في صرف بمديرية بني حشيش وفي مديرية همدان وفي أرحب بعد رفض الخضوع للحوثيين وفقدانهم عناصر حوثية في بني حشيش وفي همدان وحرق آليات عسكرية .
ودعت القيادات الحوثية إلى إعادة تهيئة رجال القبائل من خلال الخطباء والمرشدين التابعين لهم ومن خلال وسائل الإعلام للسيطرة عليهم فكريا خوفا من استخدام القوة المفرطة وتكرار المظاهرات المناهضة لهم كما يجرى في إيران .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى