محلية

مدير عام المخاء يدشن البرنامج الارشادي ( سفراء رمضان)

الرشادبرس-محلي

دشن مدير عام مديرية المخاء، الشيخ سلطان عبدالله محمود ومعه نائب مدير مكتب الاوقاف والارشاد تعز ،مدير مكتب أوقاف المخاء، الشيخ شهاب هزاع، البرنامج الإرشادي الرمضاني في مدينة المخاء وعُزَلِها وأريافها، برعاية قطاع الإرشاد بوزارة الاوقاف. وبمشاركة عدد من المرشدين والمرشدات للنزول الميداني لإرشاد وتوعية المجتمع في التجمعات السكانية ومساجد قرى المديرية.

وخلال التدشين الذي حضره مدير الخلية الإنسانية بالمقاومة الوطنية في المخاء، عبدالله الحبيشي، أشاد مدير عام مديرية المخاء بالدور الإرشادي لخطباء المساجد وسفراء الإرشاد على عملهم الديني والوطني بترشيد المجتمع من خلال الزيارات والنزول الميداني إلى كافة مناطق وعُزل المديرية.. مشيراً إلى أن العمل الإرشادي يعمل على تحصين الشباب والمراة والطفل من الأفكار الهدامة وتعزيز سلوكهم الديني ويبني مجتمعاً دينياً محافظاً وواعياً، حسن السيرة والخّلق.

من جانبة أكد الشيخ شهاب هزاع أن هذا البرنامج التوعوي والإرشادي الذي دُشن في مديرية المخاء يهدف الى تقوية الروابط الإجتماعية بين الناس، وتعزيز المفاهيم الدينية، وتحصين المجتمع من الأفكار الحوثية الهدامة والظلامية، من خلال توعيتهم في الأماكن العامة والمدارس والسجون والمساجد والبيوت.

وأشار هزاع إلى مستوى الدعم الذي يوليه قطاع الإرشاد في الوزارة، ممثلاً بوكيل القطاع الدكتور/ عبدالناصر الخطري، والذي يأتي في إطار توجه معالي الوزير، الشيخ/ محمد بن عيضة شبيبة، في إعادة فاعلية الجانب الإرشادي والدعوي في الوزارة في المحافظات المحررة.

حضر التدشين من المجلس المحلي بالمخاء، رئيس لجنة الخدمات، أحمد عباس، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل، عثمان طهوش، ومدير السكرتارية، محمد المقدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى