محلية

مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور شبوة – حضرموت – المهرة يطلع على سير العمل الميداني للحملة التوعوية في حات و شحن

الرشاد برس محلي
أطلع مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور شبوة – حضرموت – المهرة الدكتور/ ياسر عبدالله باهشم على سير العمل الميداني لحملة التوعوية المجتمعية والرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لحمى الملاريا والضنك في مديريتي حات وشحن التي ينفذها محور شبوة حضرموت المهرة بأشراف مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة بتمويل من الصندوق الأجتماعي للتنمية.
وفي الزيارة أوضح الدكتور/ياسر باهشم مدير البرنامج لمكافحة الملاريا محور شبوة حصرموت المهرة أن عدد العاملين في التوعية الميدانية 160 عامل وعاملة في عموم المديريات المستهدفة سيقومون من خلالها بتوعية المواطنين حول أخطار الملاريا والضنك وأرشادهم بتغطية البرك المكشوفة والمستنقعات وتوزيع البروشورات التعريفية بوباء الملاريا وطرق الوقاية منه.
وأكد مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور شبوة – حضرموت – المهرة الدكتور/ياسر باهشم أن هذه الحملة تهدف للحد من الأوبئة والأمراض المنقولة عبر البعوض ، لأفتاً في الوقت ذاتـه أن الفرق التوعية المجتمعية ستعمل خلال فترتين صباحية ومسائية لمدة خمس أيام ، مثمناً جهود السلطة المحلية ومكتب الصحة بمحافظة المهرة في مواجهة وباء الملاريا والحد من أنتشار البعوض الناقل بالمحافظة.
وأشاد الدكتور/ياسر باهشم مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور شبوة – حضرموت – المهرة بمستوى العمل الميداني وما تقوم به فرق التوعية من جهود في المواقع المستهدفة ، مشيراً إلى الأهمية التي تمثلها هذه الحملة في مكافحة الأمراض والأوبئة والتخفيف من نسبة الأصابة بحمى الملاريا والضنك.
وحـث باهشم الفرق الميدانية على مضاعفة الجهود خلال الحملة وتوعية المجتمع وفق الخطة المرسومة لتحقيق الأهداف المرجوة ، داعياً المواطنين إلى التعاون مع عمال الرش وفرق التوعية في جميع المواقع والمناطق المستهدفة.
وكان قد تفقد الدكتور ياسر باهشم بمعية الدكتور/ مبارك بن مزيون نائب مدير مكتب الصحة – مدير الرعاية الصحية الأولية مديرية حوف للإطلاع على سير عمل التوعية المجتمعية وعملية الرش الضبابي بالمديرية والصعوبات التي تواجه العاملين خلال الحملة.
رافق الدكتور باهشم خلال الزيارة الأستاذ/عبدالله سعيد سبيتي المحاسب الأستشاري للصندوق الأجتماعي للتنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى