عربية

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

اقتحم مستوطنون ،اليوم الثلاثاء ، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت مصادر محلية وشهود لوكالة” وفا “بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.
وفرضت شرطة الاحتلال قيودا على دخول المصلين إلى الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة، التي حولتها إلى ثكنة عسكرية، حيث انتشر مئات من عناصر شرطة الاحتلال على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى.
يذكر أن وتيرة اقتحامات المتطرفين للمسجد الأقصى بالقدس المحتلة زادت بشكل كبير، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
الجدير بالذكر ان تكرار اقتحام باحات المسجد الأقصى من قبل متطرفين يهود يرجع لأسباب سياسية، على رأسها رغبة الحكومة الإسرائيلية في ارضاء الشارع الإسرائيلي على خلفية الإخفاقات في ال7من اكتوبر والعدوان على غرة
اذ ان المجتمع الإسرائيلي منحاز لليمين المتطرف، وتشير استطلاعات الرأي إلى تأييد اقتحام المسجد الأقصى.
وتعي سلطات الاحتلال تمامًا أن عملية الاقتحام ستؤجج الأوضاع في الداخل الإسرائيلي وتجره إلى المزيد من العنف.حيث ان حكومة الاحتلال تضخ أموالا طائلة في الجمعيات الاستيطانية من أجل اقتحام المسجد الأقصى.
ومعلوم ان المستوطنين الذين يقتحمون المسجد الأقصى غالبيتهم من الجيش الإسرائيلي لكنهم بلباس مدني، ويتقاضون رواتب شهرية من أجل تنفيذ الاقتحام.
وتعكس عمليات الاقتحام وتصاعدها بعد ال7من اكتوبر رغبة حكوكة نتنياهو في فرض أيدولوجياتهما الدينية المتطرفة وارضاء اليمين المتطرف
المصدر: قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى