أخبار المقاومة

معارك عنيفة…والطيران يحصد مجاميع حوثية غربي مأرب

الرشاد برس ــــ أخبار المقاومة

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية اليوم السبت من صد هجمات حوثية متتالية للتقدم باتجاه مواقعها في المشجح والكسارة غربي مارب شمال شرق البلاد
وأفادت مصادر عسكرية ، إن معارك ضارية ومكثفة مستمرة بجبهة مأرب الغربية ، حيث تصدت قوات الجيش الوطني ، بإسناد من المقاومة الشعبية ، لهجمات حوثية مكثفة خلال الساعات الماضية.
وبينت المصادر أن المعارك الشرسة على جبهة المشجح مكنت أبطال الجيش والمقاومة الشعبية من إفشال أكثر من عشرة انساق حوثية خلال معارك الجمعة والسبت وألحقت بهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
وأكدت المصادر أن قوات الجيش شنت ، من جهة أخرى صباح اليوم ، هجوما عنيفا على مواقع المليشيات بجبهة ملبودة المخدرة لقطع الإمدادات عن عناصر الحوثيين.
وبحسب المصادر ،فقد شن طيران التحالف العربي ضربات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي الإرهابية بالجبهة الغربية لمأرب.
وتابعت المصادر أن الطرق والمواقع مليئة بجثث الحوثيين الذين حاولوا التسلل صوب مواقع عسكرية لمحاولة إحراز أي تقدم لكنها باءت بالفشل بالإضافة إلى إحراق عشرات المعدات والأطقم القتالية .
وقالت المصادر إن هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران وخسائرهم الفادحة تزامنت مع حملة دعائية وإشاعات مكثفة عن سيطرتها على مواقع مؤكدا أن مليشيات الحوثي تريد من خلال نشر الشائعات ايهام عناصرها بانتصارات وهمية للدفع بالمزيد من عناصرها للمحرقة أطراف مأرب .
وفي وقت سابق الجمعة نقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصادر عسكرية قولها ، إن أبطال الجيش خاضوا معارك عنيفة ضد المليشيا في جبهتي المشجح والكسارة خلال الساعات الماضية وكبّدوها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
وأضافت المصادر أن دفاعات الجيش اعترضت ودمّرت طائرتين مفخختين أثناء اقترابهما من سماء جبهة المشجح، فيما دمّرت مدفعية الجيش ثلاثة أطقم كانت محمّلة بأسلحة وذخائر، كما استهدفت مواقع حوثية متفرقة وكبّدتها خسائر بشرية ومادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى