عربية

مفاوضات للاتفاق على وقف إطلاق النارفي القطاع وعدد شهداء القصف على غزة في ارتفاع

 الرشادبرس_عربي

قالت مصادرلقناة الجزيرة إن المفاوضات تسير بشكل متسارع لإنجاز اتفاق وقف إطلاق نار وصفقة تبادل للأسرى بين حماس وإسرائيل بوساطة قطرية خلال الأيام المقبلة.

وفي ذات السياق، نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول أمريكي قوله بأن: قطر منفتحة على إعادة النظر في وجود حماس على أراضيها.

وتعمل الأطراف الإقليمية والدولية، في الوقت الراهن، على بحث سبل التهدئة ووقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع، مع العمل على إنجاز صفقة لتبادل الأسرى بين الجانبين

وفي اليوم الـ 21 من الحرب على غزة، ارتفع عدد شهداء المجازر الإسرائيلية في غزة إلى7326 شهيدا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات وفتيات، ونحو 18 ألفا و500 مصاب، بالإضافة إلى 1650 مفقودا، وفقا لبيانات وزارة الصحة في غزة

وفي سياق آخر قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إن المنظمة تلقت تقديرات بأنه لا يزال هناك ما لا يقل عن 1000 جثة تحت الأنقاض في غزة لم يتم التعرف عليها، ولم يتم تسجيلها بعد ضمن عدد القتلى.

وقال ريتشارد بيبركورن ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ردا على سؤال عن عدد القتلى في غزة “حصلنا أيضا على هذه التقديرات التي تشير إلى أنه لا يزال هناك أكثر من 1000 شخص تحت الأنقاض لم يتم التعرف عليهم بعد”.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن أكثر من 7000 شخص استشهدوا في عمليات القصف التي نفذتها إسرائيل ردا على الهجمات التي شنتها حماس على إسرائيل في السابع تشرين الأول.

المصدر :رويترز +القاهرة 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى