عربية

مقتل جندي إسرائيلي في معارك شمالي غزة

الرشادبرس  _ عربي

أعلن جيش العدو الإسرائيلي،اليوم الأحد، مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين وضابط بجروح “خطيرة” في معارك بشمالي قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان نشره بحسابه على منصة “إكس”، إن الجندي نير حداد (28 عاما) من مدينة بيتح تكفا (وسط) مقاتل من الكتيبة 129، اللواء الثامن، توفي متأثرا بإصابته بجراح بليغة بتاريخ 15 يونيو/حزيران الماضي في معركة شمال قطاع غزة.

وأضاف في بيان منفصل: “أصيب ضابط مقاتل من كتيبة شاكيد (424) لواء غفعاتي بجروح خطيرة في وقت سابق اليوم (الأحد) خلال معركة شمال قطاع غزة”.

وأوضح أنه “في حادث آخر، أصيب مقاتلان من الكتيبة 932، لواء ناحال، بجروح خطيرة في وقت سابق من اليوم خلال معركة شمال قطاع غزة”.

وفي السياق، أعلنت “كتائب القسام”، الذراع العسكري لحركة حماس، الأحد، عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين خلال توغلهم شمال قطاع غزة.

وقالت “القسام” إن مقاتليها “تمكنوا من تفجير منزل مفخخ مسبقا في قوة صهيونية قوامها 10 جنود وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة الحاووز غرب مخيم جباليا”.

كما استهدف مقاتلو “القسام” دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافاه 4” حيث كان حولها عدد من الجنود، وتم استهداف مجموعة الإخلاء بقذيفة مضادة للأفراد أثناء محاولتهم نقل الجنود القتلى والجرحى شرق المخيم.

وفي سياق آخر قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، الأحد، إن المقاومة في قطاع غزة بخير، وإن مجاهدي المقاومة في الميدان يقاتلون كما وأنهم في اليوم الأول لمعركة طوفان الأقصى.

جاء ذلك في كلمة ألقاها حمدان خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السابع لمنتدى كوالالمبور للفكر والحضارة، بعنوان “فلسطين رافعة الاستنهاض الحضاري”، ويتضمن ندوات وجلسات تتناول القضية الفلسطينية، وتعقد في مدينة إسطنبول التركية.

وتطرق حمدان لمجموعة من القضايا قبل يوم واحد من الذكرى السنوية الأولى لعملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وتلا ذلك عدوان إسرائيلي على القطاع أدى لمأساة إنسانية كبيرة.

وقال حمدان: “نتفق جميعا أن أمتنا قد تراجعت حضاريا، ثم سقطت وحدتنا السياسة، ومنذ ما يزيد على قرن من الزمن وهذه الأمة تحاول النهوض من جديد”.

وأضاف “نقف اليوم في محطة تاريخية هامة من تاريخ هذه الأمة، تحمل في طياتها فرصة لاستعادة دورها، وتحقيق نهوضها الحضاري، فالحضارة المادية تفلس، وقد انهارت الشيوعية، واليوم تنهار الحضارة الغربية بتخليها عن إنسانيتها”.

وأكد أن “طوفان الأقصى أعاد الاعتبار للأمة لتثق بنفسها بقدرتها على الصمود والمقاومة مهما بلغت التضحيات،  ونحن اليوم نقف أمام فرصة حقيقية جادة لإعادة تعريف الأعداء والخصوم والأصدقاء والحلفاء”.

المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى