تقارير ومقابلات

مكاسب كبيرة ونوعية لقوات الجيش الوطني في جبهات متفرقة ، وخسائر فادحة للمليشيا

الرشاد برس تقارير ومقابلات
تستمر قوات الجيش الوطني ، اليوم الاثنين، في تحقيق تقدمات ميدانية نوعية جديدة في عدة جبهات بالتزامن مع اشتعال المواجهات لليوم الخامس على التوالي.
ففي جبهة الساحل الغربي، حررت قوات الجيش، اليوم الاثنين، مدينة الأمل، وجولة الشحاري ومطاحن وصوامع البحر الأحمر ومحطة العماد ومجمع الغراسي وثلاجة الحمادي المركزية شرقي مدينة الحديدة.
وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة إن المعارك كبدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، مؤكداً إن العملية العسكرية متواصلة حتى تحرير كامل المحافظة.
الى ذلك، تمكنت قوات الجيش، اليوم الإثنين، من تحرير مناطق واسعة و قطع الخط الإسفلتي العام الرابط بين مثلث منطقة عاهم ومدينة حرض بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن إثر معارك ضد مسلحي جماعة الحوثي، وفقاً للمركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة.
وأسفرت المواجهات عن سقوط عشرات القتلى والأسرى، من ميلشيات الحوثي.
وذكر المركز “أن قوات الجيش حررت منطقتي مورية والقفل المجاورتين لمثلث عاهم التابع لمديرية حرض وسيطرت على التباب السود وعدد من المواقع الإستراتيجية المحيطة بالمثلث”.
وفي الضالع، أحرزت قوات الجيش الوطني، اليوم الإثنين، تقدماً جديداً في جبهة مريس ودمت غرب المحافظة، وتمكنت من تحرير جبل ناصة الاستراتيجي والمعصر وقرية رمة وجبل التهامي المطل على منطقة نجد قرين، وقرى بيت اليزيدي والعرفاف على بعد خمسة كيلو جنوب مدينة دمت.
وتأتي هذه الانتصارات ضمن عملية عسكرية للجيش لتحرير مديريتي دمت وجبن بالضالع، وتواصل قوات الجيش تقدمها حتى تحرير مدينة دمت بالكامل وسقوط العشرات من عناصر المليشيات بين قتلى وجرحى وأسرى بحسب مركز الجيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى