محلية

مليشيات الحوثي تستولي على 8 مؤسسات خيرية وتعليمية جديدة

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة

افادت مصادر مطلعة ان المليشيات الانقلابية استحوذت على ما بقي من المؤسسات المدنية الخيرية، وصولاً إلى المراكز التعليمية والمساجد.
و أكدت المصادر ان المليشيات الانقلابية استولت خلال الايام القليلة الماضية على 5 مؤسسات خيرية وتعليمية ومركز نسوي ومسجدين كان القائمون عليهما ينفذون أنشطة تعليمية وخيرية.

واضافت المصادر إن المليشيات استولت على كل من “جامع الفاروق، ومركز خديجة النسوي، ومؤسسة الفتاة، ومسجد البخاري، ومؤسسة الهداية، ومؤسسة الأرض الطيبة، ومؤسسة المحسنين”.

وأشارت أن المؤسسات الخيرية والتعليمية ظلت تعمل خلال الفترة الماضية ولها أنشطة منها تقديم المعونات إضافة إلى تنفيذ الدورات التعليمية والمهارية إلا أن المليشيا استولت عليها.

واعتبرت الاستيلاء تعدياً على حقوق خاصة ومؤسسات مدنية يجب أن تحمى لا أن تصادر مشيرة إلى أن المليشيا تريد الاستحواذ على كل المؤسسات والأعمال المتبقية في صنعاء خاصة التي يعمل فيها موظفون غير تابعين للجماعة.

وأشارت في الوقت نفسه أن المليشيا تواصل الاعتداء على حرمة المساجد، التي صادرتها وصادرت كل الملحقات بها منها مباني ومراكز خاصة بالتعليم وتحفيظ القرآن.

وقالت إن ذلك يعد تصعيداً خطيراً واستهدافاً للمؤسسات الخيرية والتعليمية في صنعاء، والتي كانت تقدم خدمات حيوية للمجتمع.

وأوضحت أن استيلاء المليشيات على تلك المؤسسات يهدد آلاف المواطنين من خدمات كانت تقدم لهم، سواء في الرعاية الصحية أو التعليمية أو الدعوية وغيرها من الأنشطة الخيرية.

والسبت الماضي أكدت مصادر محلية ” استيلاء المليشيات الحوثية على مركزي “خديجة والبيان” لتحفيظ القرآن الكريم للطالبات في حي الأصبحي، جنوبي العاصمة صنعاء.

وأشارت أن المليشيات المقتحمين للمركزين قاموا بطرد الطالبات بشكل همجي.

وذكرت أن المليشيا بعد إغلاقها للمركزين وإخلائها للطلاب منهما قامت بتسليمها لقيادات تابعة لها من أجل تدريس مناهج الجماعة الطائفية وإقامة الدورات الخاصة بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى