محلية

مليشيات الحوثي تشن حملة هدم للمنازل في ومصادرة الأراضي في صنعاء

الرشادبرس-محلي

قالت مصادرمحليةان مليشيات الحوثي شنت حملة ميدانية لهدم منازل ومصادرة أراضٍ في ريف صنعاء، تزامنًا مع حملة أخرى مماثلة لابتزاز صغار التجار وبائعي الأرصفة في أسواق عدة إذ فرضت عليهم دفع جبايات مالية غير قانونية.

واكدت إن حملات التعدي التي أطلقتها المليشيات عبر ما يسمى مكتب الأشغال العامة وفروعه في المديريات استهدفت بالهدم والتجريف والسطو عشرات المنازل والأراضي في نطاق أربع مديريات هي بني حشيش، وبني مطر، وصنعاء الجديدة، وهمدان، بزعم إزالة الاستحداثات والمخالفات وملكية بعضها للأوقاف.

وأضافت المصادر أن المليشيات استقدمت 11 جرافة وشاحنة نقل متنوعة مدعومة بأطقم أمنية ومسلحين وهدمت نحو 43 منزلاً وتسويتها بالأرض وجرفت أساسات مبانٍ أخرى في طور البناء إضافة إلى مصادرة مساحات واسعة من الأراضي وتجريف أخرى مع أسوارها في مناطق «صرف» و«سعوان» بمديرية بني حشيش و«قرمان» في بني مطر و«العرة» بمديرية همدان ثاني أكبر مديريات المحافظة.

وأوضحت المصادر أن المليشيات أقدمت عبر مكتب الأشغال الخاضع لها في ريف صنعاء على هدم وجرف منازل وأراضٍ للسكان في مناطق «رهم» و«بيت زبطان» وشارع «الكول» بمدينة صنعاء الجديدة بمبرر وجود مخالفات.

وتزعم المليشيات ان الاستهداف لأملاك السكان بضواحي صنعاء هو لإزالة البناء العشوائي والمناظر المشوهة في الأرض البيضاء أو ما تسمى بوحدات الجوار الجديدة وللحفاظ على ما سموه الشوارع العامة والحجوزات الخدمي.

ويتهم السكان في تلك المناطق جماعة الحوثيين بأن سلوكها يأتي في سياق الابتزاز وإجبارهم على دفع الجبايات إلى جانب السعي للاستحواذ غير القانوني على ما تبقى من مساحات الأراضي بمحيط صنعاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى