محلية

مليشيا الحوثي تقتحم قرية الزور في ذمار وتنفذ حملة اختطافات

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة
قالت مصادر محلية ان المليشيات الحوثية نفذت حملة عسكرية إحدى بلدات مديرية الحدا بمحافظة ذمار
واضافت إن مليشيا الحوثي نفذت، حملة مسلحة، بأكثر من 20 طقماً وعشرات الأفراد، بقيادة المدعو “ابو العز البخيتي” إلى قرية الزَّوَر – ثوبان بمديرية الحدا، شرقي ذمار، لمداهمة منازل المواطنين بالقوة.
وأوضحت المصادر أن الحملة تمارس انتهاكات بحق السكان وتروع النساء والأطفال وتلاحق الطلاب في المدارس والمزارعين في الحقول والأودية وتطلق عليهم الاعيرة النارية بالسلاح الثقيل.
وبحسب المصادر، فإن الحملة اختطفت نحو 20 مواطناً بينهم أطفال وكبار في السن واقتادوتهم الى سجن ادارة أمن المليشيا بمدينة زراجة مركز المديرية.
وأشارت المصادر إلى أن الحملة جاءت بإيعاز من القيادي الحوثي المنتحل صفة مدير أمن محافظة ذمار احمد عبدالله الشرفي المكنى “أبو حمزة” وسط اتهامات له بالوقوف الى جانب أهالي نَشَال – النصره في إطار سياستها المتبعة لدعم طرف على آخر بهدف فرض سيطرتها على أبناء القبائل.
يأتي ذلك بعد إصابة أربعة أطفال خلال الأيام الماضية في اشتباكات مسلحة دارت بين قبيلتي نَشَال – النصره والزَّوَر – ثوبان بمديرية الحدا شرقي المحافظة على خلفية خلاف ونزاع منذ سنوات على خلفية الحدود بين القبيلتين المتجاورتين في ظل التوسع العمراني في المنطقة.
وتشهد مديرية الحدا محافظة ذمار ومناطق سيطرة مليشيا الحوثي حروب ونزاعات قبلية مستمرة لأسباب أبرزها الحدود والأراضي بين القبائل والثأرات القديمة والتي تغذيها قيادات داخل المليشيات بهدف فرض سيطرتها على أبناء القبائل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى