محلية

مليشيا الحوثي تهدد أسرة فلسطينية بالسجن في ذمار

الرشاد برس ــــ محلية

أقدمت المليشيات الحوثية بتهديد أسرة فلسطينية مقيمة منذ نحو 30 عاما، بالسجن لعجزها عن دفع مبلغ مالي كبير لتجديد الإقامة بمحافظة ذمار الواقعة جنوبي العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر حقوقية إن المليشيات الزمت أسرة فلسطينية مكونة من 4 أشخاص وتسكن حارة الغفران غرب مدينة ذمار، على دفع مبلغ سبعة مليون ريال، مقابل تجديد الإقامة، وهددت بفرض غرامات مالية أخرى بسبب التأخير.
وطبقاً للمصادر، فإن رب الأسرة يدعى “محمد صبري محمد قويدر”، الذي يعمل مدرساً في اليمن منذ 30 عاما، فقد عجز عن دفع قيمة تجديد الإقامة. لعدم صرف رواتب للمدرسين في مناطق سيطرة المليشيات التابعة لإيران .
وتطالب الأسرة بإعفائهم من الغرامات في مصلحة الهجرة والجوازات، نظراً لمطالبة مليشيا الحوثي السلطة بتجديد الإقامة، وظروفهم لا تسمح بتسديد الغرامات المفروضة عليهم.
ورفعت الأسرة الفلسطينية مطالبات بالإعفاء لدى 3 جهات حوثية هي الداخلية والهجرة والجوازات ومحافظة ذمار لكنها رفضت وتم مطالبة عائل الاسرة الفلسطينية بسرعة سداد 3 مليون أو مواجهة الترحيل او السجن من قبل مليشيات طهران في صنعاء .
وندد نشطاء وإعلاميون بمحافظة ذمار، بعدم تجاوب المليشيات الحوثية مع طلب الأسرة الفلسطينية، كونها أسرة فقيرة وتسكن في منزل إيجار، واعلنوا تضامنهم مع الأسرة، كونها قضية رأي عام، ويجب الإهتمام بها.
هذه القضية أتت لتكشف مزاعم مليشيا الحوثي الإرهابية بتحرير القدس، والتغني بفلسطين، بالمقابل تهدد أسرة فلسطينية في اليمن بالسجن، وفرض غرامات مالية عليهم، وهو ما يؤكد أن مليشيا الحوثي لا تبالي بفلسطين وبقضيتها، وإنما تهتم بالنفوذ الإيراني في فلسطين واليمن والمنطقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى