محلية

منتخبنا الوطني للشباب يتمسك بالأمل أمام الإمارات في كأس العرب

الرشادبرس…

يخوض المنتخب الوطني للشباب مساء اليوم الثلاثاء، مباراته الثانية والأخيرة أمام منتخب الإمارات ضمن المجموعة الثانية بكأس العرب للشباب تحت 20 سنة، وعينه على الفوز بأي نتيجة تعويضا لخسارته أمام الأردن (0-1) في المباراة الأولى، وبفارق أكثر من هدف على أمل التأهل للدور المقبل ضمن أفضل فريقين ستحتلان المركز الثاني.

وتبدو مهمة المنتخب الوطني في الفوز على الإمارات والتأهل شديدة صعوبة، رغم امتلاكه عناصر جيدة لم يتمكن الجهاز الفني من قيادتها لتحقيق الفوز على الأردن في الجولة الأولى، ليعقد الأمر على نفسه في مهمته المقبلة أمام الإمارات، بعدما خسر أمام جمهوره الأكبر في البطولة حتى الآن والذي تجاوز 6 آلاف مشجع.

وكان المدير الفني للمنتخب الوطني محمد النفيعي قد خصص ساعتين وأكثر من نهار الأحد لعقد محاضرة فنية مع اللاعبين شرح لهم فيها الأخطاء التي ارتكبت في مباراة الأردن، ووضع لهم الحلول الكفيلة بتلافيها أمام منتخب الإمارات.

ورغم الهدف الذي دخل مرماه من خطأ ارتكبه حارس المرمى بسام فريد، إلا أنه من المرجح أن يبدأ المنتخب الوطني مواجهة الإمارات بنفس التشكيلة التي خسرت مواجهة الأردن، مع وجود مطالبات بإشراك لاعب نادي الروضة من عدن عبدالله حيدان باعتباره صاحب حس تهديفي مميز وخبرة ميدانية اكتسبها من المباريات التي تقام بعدن.

على الجانب الآخر تبدو مهمة المنتخب الإماراتي أسهل وحظوظه أكبر في خطف بطاقة التأهل عن المجموعة ومن المركز الأول في المجموعة إذا تمكن من الفوز على المنتخب الوطني بأكثر من هدف.

منتخب الإمارات سيدخل المباراة وفي رصيده نقطة بعد أن سجل هدفا واستقبلت شباكه مثله أمام الأردن، والفوز على اليمن بهدفين يجعله في المركز الأول برصيد أربع نقاط وله هدفين، أما الفوز بهدف فيضعه في صدارة مشتركة مع الأردن.

أما منتخب اليمن فسيدخل اللقاء برصيد صفر من النقاط وعليه هدف، وفوزه سيرفع رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني للمجموعة بانتظار ترتيب باقي المجموعات للحصول على المركز الثاني والتأهل.

 

والتعادل سيدفع بالمنتخبين خارج المنافسة ويمنح المنتخب الأردني أفضلية التأهل إلى ربع النهائي كممثل وحيد عن المجموعة الثانية في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى