مجتمع مدني

منظمات : يجب معاقبة مليشيا الحوثي على مجزرة الأطفال بصنعاء

الرشادبرس..

 أكد بيان حقوقي بأن قتل الأطفال المصابين بسرطان الدم، في صنعاء، جريمة تسدعي معاقبة مليشيا الحوثي عليها كونها مسؤولة على تدمير القطاع الصحي في اليمن.

وأدان البيان الذي أصدره المنتدى السويدي للحقوق والتنمية والائتلاف اليمني للنساء المستقلاتى اليوم، المجزرة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق الطفولة في اليمن وراح ضحيتها ٢١ طفلا ولا يزال ٣٠ طفلاً في العناية المشددة من مرضى اللوكيميا بعد حقنهم بدواء منتهي الصلاحية في مستشفى الكويت بصنعاء.

وقال إن الجريمة من الجرائم التي تستدعى الوقوف عليها دوليا ومعاقبة مليشيات الحوثي كونها جريمة تأتي ضمن سياسة ممنهجة لتدمير القطاع الصحي في اليمن، وتهجير الكوادر الصحية، ونهب المساعدات الإغاثية للقطاع الصحي واستغلالها لثراء قيادات المليشيا بعد تكديسها وانتهاء صلاحيتها مما ينتج عنه ضحايا من الشعب اليمني بشكل يومي.

واكد أن تبرير مليشيا الحوثي لجريمتهم النكراء بحق الأطفال وارجاعها إلى الحصار المدعى كذبا وزورا هي جريمة لا تقل عن جريمة المجزرة التي ارتكبتها بحق الطفولة في اليمن، بعد ان ثبت تلاعبهم بالأدوية وفسادهم.

وطالب المنتدى السويدي للحقوق والتنمية والائتلاف اليمني للنساء المستقلات المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بتحمل مسؤولياتهم في هذه الجريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى