محلية

منظمة حقوقية تدين جريمة الحوثيين بتعذيب مختطف حتى الموت في الحديدة

الرشاد برس ــــ مجتمع مدني

أدانت منظمة حقوقية اقدام مليشيا الحوثي على تعذيب مختطف بطريقة وحشية حتى الموت في مديرية التحيتا جنوب الحديدة.
وقالت منظمة إرادة لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري، في بيان إنها تدين ما قامت بها مليشيات الحوثي الإرهابية بحق المختطف محمد حسن معروف 32 عاماً، بالتعذيب حتى الموت في زنازين الإخفاء القسري.
وطالب البيان، المنظمات الحقوقية المحلية والدولية بإدانة هذه الأعمال الإجرامية الإرهابية بحق المدنيين، وكل الممارسات القمعية وجرائم التعذيب الوحشية التي تنتهجها مليشيات طهران الحوثية.
وأوضح البيان، أن المذكور اختطفته عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية، في قسم شرطة مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة من قبل مسلحين يتبعون القيادي الحوثي المكنى أبو النور، وبرفقته خمسة من مرافقيه تناوبوا جميعهم على تعذيب الصحي حتى الموت.
وأكد البيان أن محمد معروف فارق الحياة بعد يومين من التعذيب الوحشي الممنهج مشيرة إلى أن عملية التعذيب الوحشية تم خلالها تعلق الضحية عبر ربط يديه وشدها لسطح الزنزانة وتركه معلقا، لمدة يومين..
وأشار البيان إلى أن المليشيات الحوثية مارست بحقه، إرهابا وطرق تعذيب مختلفة بنزع أظافر يديه وقدميه وإطلاق الرصاص بالقرب من رأسه، وضربه بهراوات حديدية بعد توثيقه بقضبان.
واعتبرت المنظمة طرق التعذيب الحوثية جرائم حرب وجرائم تطهير عرقي تنفذها المليشيات بحق المختطفين والمدنيين متهمة القيادي الحوثي أبو_النور، في قتل المختطفين ومنهم معروف وقيامه بالتعذيب الجسدي حتى الموت للمختطفين ..
من جهة أخرى وثقت المنظمة سلسلة انتهاكات من بينها إجبار سكان مديرية التحيتا لحضور دورات طائفية مشيرة أن القيادي الحوثي المكنى بـأبو النور يجبر الضحايا على التواصل مع أقاربهم النازحين في مديرية الخوخة المحررة لجمع معلومات وتهديدهم بأقاربهم في مركز التحيتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى