عربية

مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في مدينة “القدس”

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

‌افتحمت قوات العدو الإسرائيلي ،اليوم الإثنين ،بلدة العيسوية شمالي القدس المحتلة
.وافادت مصادر محلية وشهود لوكالة “وفا” ان مواجهات عنيفة اندلعت خلال اقتحام قوة إسرائيلية كبيرة البلدة واعتدن بالقوة على الاهالي
وأضافت أنَّ قوات الاحتلال اقتحمت مركزًا طبيًا في البلدة، كما رشت عددًا من المركبات والمنازل بالمياه العادمة، واعتقلت فلسطينيًا بعد اقتحام منزله.
وفي وقت سابق، اقتحم مستعمرون المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن عشرات المستعمرين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.
وشددت قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس، ونشرت عناصرها عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودًا على دخول المصلين.
الجدير ذكره أن وتيرة اقتحامات المستعمرين والمتطرفين للمسجد الأقصى بالقدس المحتلة زادت بشكل كبير، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
وفي سياق آخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجراليوم الاثنين، فلسطينيًا من مخيم طولكرم.
وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أنَّ قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيًا، أثناء مروره عبر حاجز طيار بالقرب من مدينة قلقيلية.
وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال استهدفت منزلًا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة؛ ما أدى لاستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين، بينهم أطفال ونساء.
كما أحرقت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين في مخيم النصيرات وسط القطاع، ونسفت أخرى في حي تل الهوى، جنوب غرب مدينة غزة، فيما أطلقت طائرات مُسّيرة الرصاص في شارعي الصناعة والمغربي جنوب مدينة غزة.
وتُواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39.324 فلسطينيًا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90.830 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.
المصدر: وفا
‌‌‌‌‌‌‌‌‌

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى