أخبار العالم

هاريس:متفائلة بشأن محادثات وقف الحرب في غزة ..وملتزمة بمسار حل الدولتين

‌الرشاد برس ــــ دولــــــــــــــــــــــــــــــــــي

اعلنت “كامالا هاريس”، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، المرشحة الرئاسية عن الحزب الديمقراطي، اليوم الجمعة ،إنها عقدت محادثات صريحة وبناءة مع رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
وقالت “هاريس” : “نحن نقف مع عائلات المحتجزين في غزة”، مشيرة إلى أن رفات مواطنين أمريكيين لا تزال محتجزة داخل القطاع، وهناك اتجاه متفائل بشأن محادثات وقف إطلاق النار في غزة.
وأشارت “هاريس”، إلى أنها عبرت خلال اجتماعها مع بنيامين نتنياهو عن قلقها بشأن الأزمة الإنسانية في القطاع غزة، قائلة: “فما حدث في غزة مدمر ولا يمكن أن نشيح بوجوهنا عن المأساة”.
وتابعت: “سأظل ملتزمة بمسار يؤدي إلى حل الدولتين”، لافتة إلى أن حل الدولتين هو المسار الوحيد الذي يضمن أمن إسرائيل.
وفي سياق آخر أعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب اليوم الجمعة، أنه يرفض في الوقت الراهن تحديد أيّ جدول زمني لمناظرة منافسته الديمقراطية المفترضة كامالا هاريس، لأنها لم تحصل رسميًا بعد على ترشيح الحزب الديمقراطي.
وقال ستيفن تشيونج، المتحدث باسم حملة ترامب، في بيان: “لا يمكن الانتهاء من تفاصيل مناظرة الانتخابات العامة حتى يقرر الديمقراطيون رسميًا مرشحهم، سيكون من غير المناسب جدولة الأمور مع هاريس لأن الديمقراطيين يمكن أن يغيروا آراءهم”، وفقًا لما ذكرته “فرانس برس”.
وفي وقت سابق من أمس الخميس، قال جيسون ميلر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق، إنه يرى وجوب عقد مناظرات عدة وليس مناظرة واحدة فقط، بين ترامب ومنافسته الديمقراطية المحتملة كامالا هاريس.
وأضاف “ميلر”: “ينبغي أن يكون هناك عدة مناظرات، ولن تكون هناك مناظرة واحدة فقط، ونحن نعتقد بضرورة إجراء عدة مناظرات”، وفقًا لما نقله موقع “أكسيوس”.
وتابع: “نحن نعتقد أيضًا بضرورة التنويع في القنوات المضيفة للمناظرات، وأعتقد أن الجمهور لن يحصل على معلومات كاملة من مناظرة واحدة فقط ضد كامالا هاريس”.
ومن جهته، قالت نائبة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، إنها “مستعدة” لعقد مناظرة مع ترامب.
وأعلنت “هاريس”، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، ترشيحها عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.
وقالت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للانتخابات الأمريكية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أظهر للشعب ما يجب أن يقوم به قائد الولايات المتحدة، فهو يفكر في تاريخ الدولة وماذا ينبغي أن يقوم به الشعب خلال الفترة المقبلة.
ووجهت “هاريس” الشكر للأمريكيين على دعمهم لها وتأييدهم لترشحها لرئاسة الولايات المتحدة عن الحزب الديمقراطي، مؤكدة العمل على تأمين مستقبل الطلاب والمعلمين الأمريكيين وتقديم كل الموارد اللازمة لهم.

المصدر: ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى