أخبار العالم

هجمات اوكرانية تستهدف مقاطعات روسية

الرشادبرس- دولي

أعلنت السلطات المحلية في 5 مقاطعات روسية على الأقل -أغلبها محاذية لحدود أوكرانيا- تعرضها لقصف أوكراني أو هجمات بطائرات مسيرة.

 

وأعلن حاكم شيبيكينو نقل أكثر من 2500 من سكان المنطقة إلى مراكز إيواء مؤقتة، وأشار إلى أن إقامة عدد كبير من الأسر والأطفال في منشآت رياضية ضخمة أمر في غاية الصعوبة، وقال إن السلطات تبحث نقلهم إلى أماكن أكثر راحة.

وأعلنت سلطات المقاطعة وقف حركة القطارات في منطقة شيبيكينو ابتداء من الغد بسبب القصف.

وفي بريانسك، أعلن حاكم المقاطعة أن قرية لوماكوفكا الحدودية تعرضت لقصف من القوات الأوكرانية، تسبب بإشعال النيران في مبنى سكني بدون وقوع خسائر بشرية. كما أعلن في وقت لاحق أن القصف استهدف بلدة سوشاني.

وفي كالوغا -المحاذية لبريانسك- أعلن حاكم المقاطعة أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية فوق إحدى الغابات.

وفي كورسك، أعلن حاكم المقاطعة أن الدفاعات الجوية أسقطت الليلة الماضية عدة مسيّرات أوكرانية قرب مركز المقاطعة (مدينة كورسك)، داعيا السكان إلى التزام الهدوء.

وفي سمولينسك، قال القائم بأعمال حاكم المقاطعة إن مسيّرتين بعيدتي المدى نفذتا هجوما على بنية تحتية للوقود والطاقة في المنطقة خلال الليل لكن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو نشوب حريق.

وتزايدت وتيرة الهجمات على الأراضي الروسية، وبلغت ذروتها بهجوم غير مسبوق على موسكو بالطائرات المسيّرة الثلاثاء الماضي، إضافة إلى توغل مسلح كبير في 22 مايو/أيار الماضي في مقاطعة بيلغورود الروسية المتاخمة لمقاطعة خاركيف الأوكرانية.

المصدر :رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى