أخبار العالم

هجوم اوكراني بالمسيرات يستهدف العاصمة الروسية

الرشاد برس ــــ دولــــــــــــــــــــــــــــــــــي

اعلن عمدة موسكو “سيرغي سوبيانين”، إن قوات الدفاع الجوي تصدت لطائرات مسيرة في منطقة بودولسك الحضرية كانت متجهة نحو العاصمة الروسية، دون وقع إصابات أو إضرار.
وكشف سوبيانين في بيان على “تلغرام” صدت قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع في منطقة بودولسك الحضرية هجومًا لطائرات بدون طيار أثناء تحليقها نحو موسكو، وبحسب البيانات الأولية، لم تقع أضرار أو إصابات “.
الى ذلك أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية ألكسندر بوغوماز، ليل السبت/الأحد، أن الدفاعات الجوية رصدت ودمر 26 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي المقاطعة، دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.
وقال بوغوماز في بيان عبر تطبيق “تليغرام”: حاليًا، يتصدى المدافعون لدينا لمحاولة شن هجوم واسع النطاق باستخدام الطائرات بدون طيار على أراضي مقاطعة بريانسك”.
وأضاف: “أنه في غضون ساعة، رصدت قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية 12 طائرة بدون طيار ودمرتها”، لافتًا إلى عدم وقوع أي إصابات أو أضرار مادية.
وفي وقت لاحق، أعلن الحاكم عن اكتشاف وتدمير 14 طائرة مسيرة أخرى فوق مقاطعة بريانسك. مؤكدا أنه لم تقع إصابات أو دمار جراء الهجوم.
وفي ذات الصدد، أعلن حاكم مقاطعة ليبيتسك الروسية إيغور أرتامونوف، تحييد طائرة مُسيّرة في منطقة ستانوفليانسكي بالمقاطعة دون وقوع إصابات أو أضرار .
ودخلت الحرب الروسية-الأوكرانية في عامها الثالث من دون وجود أي أفقٍ قريب لانتهائها، وتحوّلت إلى حرب استنزاف، وصراعٍ يتسم بالجمود؛ برغم الاشتباكات المستمرة على طول الجبهات، وبعض التقدم المحدود أو التكتيكي الذي تحققه القوات المتحاربة؛ ولاسيما القوات الروسية، في الأشهر الأخيرة.وعلى الجانب الأوكراني كان التقدم في كورسيك له دور بارز في هذه الفترة.

المصدر: أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى