عربية

هيئة مقاومة الإستيطان تعلن احصائية جديد لضحايا اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية

الرشادبرس_ عربي

 اعلنت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم الجمعة، احصائية جديدة لعدد الشهداء والجرحى برصاص المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية .

وقالت الهيئة إن 18 فلسطينيا استشهدوا برصاص مستوطنين إسرائيليين، فيما أُصيب 785 آخرون، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقال رئيس الهيئة مؤيد شعبان، في بيان: “18 فلسطينيا قُتلوا برصاص مستوطنين منذ 7 أكتوبر، وأصيب 785 بجراح”.

وأوضح أن 26 تجمعا بدويا تم تهجيره بفعل اعتداءات المستوطنين في ذات الفترة، لافتا إلى أن الهيئة رصدت إشعال مستوطنين لنحو 273 حريقا في ممتلكات وحقول المواطنين.

وتابع: “جيش الاحتلال والمستوطنون تستروا بستار العدوان الرهيب الذي تشنه دولة الاحتلال في قطاع غزة، بتنفيذ الكثير من الجرائم التي أخذت الحرائق أبرز أشكالها، حيث أشعلوا 273 حريقا في ممتلكات وحقول المواطنين، كان آخرها الحريق والاعتداء على قرية جيت شرق قلقيلية”.

وامس قتل مستوطنون، فلسطينيا وأصابوا آخر بجروح خطيرة وأضرموا النار في 4 منازل و6 سيارات مملوكة لفلسطينيين خلال اقتحامهم قرية جيت.

وعدّ شعبان “إشعال الحرائق آلية ثابتة ومتصاعدة تتسبب بأضرار بالغة”، متهما إسرائيل بـ”انتهاجها ورعايتها باعتبار أنها وسيلة للإرهاب وترويع الآمنين ومحاولة فاشية لتكبيد المواطنين خسائر فادحة تمسّ النمط الاجتماعي والاقتصادي لهم”.

واستكمل قائلا: “الجماعات الإرهابية تتلقى دعما رسميا يتمثل بالتمويل والحماية والحصانة، ويعتبر ذلك تحديا صارخا للمواقف والشرائع الدولية التي تدين المشروع الاستيطاني الاستعماري والمؤسسة الرسمية في دولة الاحتلال”

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى