أخبار العالم

واشنطن تؤكد دعمها جهود التسوية بشأن سد النهضة الإثيوبي

الرشاد برس ــــ دولـــــــــــــــي

أكد المبعوث الأميركي الخاص إلى القرن الأفريقي، مايك هامر، التزام بلاده الأمن المائي في مصر، مشيراً إلى أنّ واشنطن تدعم جهود التوصل إلى تسوية بشأن سد النهضة الإثيوبي.
وعقب لقائه مسؤولين حكوميين مصريين رفيعي المستوى، من أجل دفع الجهود الدبلوماسية نحو تسوية بشأن سد النهضة الإثيوبي بما يدعم الاحتياجات المائية والاقتصادية والمعيشية في مصر والسودان وإثيوبيا، قال هامر: “جئت إلى القاهرة في أول رحلة رسمية لي إلى المنطقة لأستمع إلى آراء شركائنا المصريين بشأن القضية المهمة المتعلقة بسد النهضة، ولفهم احتياجات مصر المائية بصورة أفضل”.
وأضاف: “نشارك بنشاط في دعم طريق دبلوماسي للمضي قدماً تحت رعاية الاتحاد الأفريقي، للتوصل إلى اتفاق يوفر الاحتياجات طويلة الأجل لكل مواطن على امتداد نهر النيل”.
كذلك، التقى هامر فريقاً مشتركاً من الجهات المسؤولة عن مفاوضات سد النهضة مع كل من إثيوبيا والسودان، في وزارة الخارجية المصرية. والتقى في البرلمان أيضاً النائب، كريم درويش، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب المصري.
يشار إلى أن المبعوث الأميركي الخاص إلى القرن الأفريقي، مايك هامر، وصل إلى القاهرة، يوم الأحد، في مستهل جولة تشمل مصر وإثيوبيا.
وفي الاجتماعات، سلّمت القائمة بالأعمال، نيكول شامبين، دعوة من البيت الأبيض للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، من أجل حضور قمة القادة الأميركية الأفريقية، التي ستعقد في الفترة الممتدة من 13 إلى 15 كانون الأول/ديسمبر 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى