أخبار العالم

واشنطن تدعم الاحتلال الإسرائيلي بمساعدات عسكرية بقيمة 8.7 مليون دولار

الرشادبرس _ دولي

اعلنت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي، اليوم الخميس، إنها حصلت على حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة لدعم جهودها الحربية الحالية، بحسب “رويترز”.

وتشمل الحزمة 3.5 مليار دولار مخصصة لمشتريات أساسية تتعلق بالمجهود الحربي، و5.2 مليار دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي، بما في ذلك منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ ونظام ليزر متطور.

وكانت واشنطن أبرمت أكثر من 100 عملية بيع عسكرية منفصلة للاحتلال الإسرائيلي وتشمل هذه الصفقات آلاف الذخائر الموجهة بدقة، والقنابل ذات القطر الصغير والقنابل الخارقة للتحصينات والأسلحة الصغيرة وغيرها من المساعدات الفتاكة”، بحسب ما قال مسؤولون أميركيون لأعضاء الكونغرس في إحاطة سرية عقدت مؤخراً.

والرقم الذي لم يتم الإبلاغ عنه من قبل، هو أحدث مؤشر على مشاركة واشنطن الواسعة في الصراع المستمر، منذ خمسة أشهر في قطاع غزة، وفق الصحيفة.

وأكدت مصادر صحفية أنّه لم يتم الإعلان سوى عن اثنتين فقط، من المبيعات العسكرية الأجنبية المعتمدة لـ”إسرائيل” منذ بداية الصراع، وهي ذخيرة دبابات بقيمة 106 ملايين دولار، و147.5 مليون دولار من المكونات اللازمة لصنع قذائف عيار 155 ملم.

المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى