هام

وزارة الأوقاف تصدر توضيحا بشأن برنامج الحج هذا العام

الرشادبرس..

أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد _قطاع الحج والعمرة _ اليوم، توضيحًا مهمًا للرأي العام، عقب تداول مواقع التواصل الاجتماعي تساؤلات عن سبب ارتفاع قيمة برنامج الحج عن المواسم التي سبقت انتشار جائحة كورونا عام ٢٠٢٠م.

وأكدت الوزارة في بيانها التوضيحي أن الزيادة جاءت في بند خدمات المؤسسة الأهلية للطوافة القائمة على تقديم الخدمات لكافة البعثات الإسلامية في مخيمات منى وعرفات وهي زيادة عُممت لكل مكاتب شؤون حجاج الدول الإسلامية من خلال المسار الإلكتروني، موضحة أن الزيادة *ليست مقتصرة على حجاج بلادنا*.

وأكد مصدر بوزارة الأوقاف إلى أن دور قطاع الحج والعمرة بالوزارة هو رقابي وإشرافي على سير عمليات تفويج الحجاج ومدى التزام الوكالات المعتمدة في الوفاء بالتزامها تجاه الحجاج.

وأشار إلى أن بإمكان الباحث عن حقيقة الأسعار مقارنة سعر برنامج الحج المعتمد في اليمن لهذا العام ببقية دول العالم الإسلامي وسيجد أن السعر لحجاج بلادنا هو الأقل مراعاة لما نمر به من ظروف استثنائية.

نص التوضيح :

#توضيح_مهم

تعقيبًا لما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، وتوضيحًا من وزارة الأوقاف والإرشاد(قطاع الحج والعمرة) بخصوص زيادة سعر برنامج الحج هذا العام

فإن قطاع الحج والعمرة يؤكد للرأي العام التالي :

أولاً : إن الزيادة التي حصلت في أسعار برنامج الحج لهذا العام هي في بند خدمات الشركة الأهلية للطوافة القائمة على تقديم الخدمات للحجاج في مخيمات منى وعرفات وهي زيادة عُممت على كل بعثات الحج في الدول الإسلامية من خلال المسار الإلكتروني، *وليست مقتصرة على حجاج بلادنا*.

ثانياً : تأثرت الأسعار بالإجراءات الوقائية من انتشار جائحة كورونا نظرًا لما يترتب على ذلك من سعة المخيمات والمساكن والتباعد فيهما.

ثالثًا: تؤكد الوزارة حق الرأي العام في إبداء تساؤلاته والإستفسار عبر كافة الوسائل ومن واجب الوزارة الإجابة عليها وتوضيحها؛ إزالة للبس وتأكيدًا للحقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى