محلية

قيادي سلفي من دماج “ندعوا الحوثي انتشال جثث أصحابه من أمام المتارس ودفنهم إكراما لقتالهم معهم

حوثيينالرشاد برس-خاص

تواصل جماعة الحوثي الحصار والقصف المستمر على منطقة دماج بمدينة صعدة شمال اليمن منذ أكثر م 60 يوماَ.

 

وتحدث القيادي السلفي أحمد السامدي من دماج لـ"الرشاد برس"أنه خلال اليومين الماضيين حاولت جماعة الحوثي الزحف عدة مرات من جهة آل مناع لاقتحام منطقة دماج والوصول إلى مسجد دار الحديث، غير أنهم انكسروا بفعل صد طلاب مركز دماج لهم وسقط العشرات من الحوثيين صرعا أمام المتارس".

 

وقال" لقد شاهدنا جثث الحوثيين صريعة جوار متارسهم وبعضها لها أكثر من أربعة أيام مما تسببت في أذيتنا من شم الجثث المتعفنة".

 

وأضاف" نطالب جماعة الحوثي انتشال جثثهم من أمام المتارس ودفنها فمن حق هؤلاء الذين قاتلوا معهم إكرامهم ودفنهم بدل من أذيتنا برائحتها والتي لها أكثر من أربعة أيام".

 

وعن جثة القيادي الحوثي الذي لقي مصرعة في منطقة "آل مناع" قبل أسبوع قال أحمد السامدي "إن الشيخ يحيى الحجوري لا يمنع من تسليم أي جثة للحوثيين من أصحابهم، وجثة  القيادي الحوثي كما يسمى أبو نوح لا يوجد لدينا أي مانع من تسليمها، ولم يصلنا أي طلب من جماعة الحوثي".

 

إلى ذلك علم  "الرشاد برس" من مصادر موثوقة أن جماعة الحوثي قدمت وساطة غير مباشرة من قبل مشايخ قبليين موالية لهم إلى قبائل وايلة فيما يتعلق بالصلح ووقف اطلاق النار في دماج، وتقضي بفك الحصار ووقف اطلاق النار مع بقاء نقاط التفتيش التابعة للحوثيين بداية من نقطة الخانق إلى صعدة.

 

ورفض يحيى الحجوري فكرة هذا الحل وقال "إذا أراد الحوثيين الصلح فالترفع جميع النقاط، ولا يوجد صلح بدون رفع نقاط التفتيش، وإلا فإن نقاط التفتيش والجبهات في حاشد وكتاف وحرض ستظل باقية حسب قوله.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى