محلية

وزير الأوقاف يرعى حفلاً خطابيًا للطلاب اليمنيين في السودان بمناسبة بالذكرى الـ 60 لثورة 26 سبتمبر

الرشادبرس..

أقام الطلاب اليمنيون، في العاصمة السودانية الخرطوم، حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة 26 سبتمبر الخالدة، برعاية كريمة من معالي وزير الأوقاف والإرشاد،الشيخ محمد عيضة شبيبة.

هذا وقد ابتدأ الحفل بالنشيد الوطني، تلاه قراءة القرآن والترحم على أرواح شهداء ثورة 26 سبتمبر وجميع شهداء الجمهورية ، ثم هنأ مقدم الاحتفالية الحضور بعيد الثورة المجيدة مؤكداً انتصار الجمهورية على الإمامية، وأن ظلمات الانقلاب ستنجلي، كما أشاد بالمواقف البطولية للجيش الوطني والمقاومة في دحر الصف البغيض المعادي للثورة والحرية كما استدل بصدق واحتفاء الأحرار من خلال المظاهر التي عكست المكانة الكبيرة لثورة 26 سبتمبر في قلوب اليمنيين.

وألقى كلمة الطلاب ، نصر العتابي، تحدث فيها عن دور الطلاب المهم والبارز في نجاح ثورة 26 سبتمبر. وتطرق إلى جهود المناضلين الأحرار في ميادين الشرف والذين يشكلون حجر عثرة أمام المشروع الإمامي البغيض، وأن تضحياتهم تعتبر امتداداً لتضحيات مناضلي ثورة 26 سبتمبر التي أطاحت بنظام الإمامة والكهنوت والتخلف.

كما ألقت عائشة الزبيري كلمة المرأة، ثمنت فيها دور المرأة الكبير في نجاح الثورات ومساهمتهن الكبيرة في دحر الإمامة.

بدوره تحدث رئيس الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في السودان المهندس، عبدالرحمن الشرعبي عن الدور الكبير الذي يلعبه الطلاب اليمنيون في الخارج من خلال الاحتفاء بهذه المناسبات الكبيرة، وفي ختام كلمته شكر معالي الوزير الشيخ محمد بن عيضة شبيبة تبنيه للفعالية، كما شكر جميع الطلبة على الحضور واللجنة المنظمة للفعالية على جهودهم المبذولة في سبيل انجاحها.

وخلال الحفل أُلقيت فقرة ” إطلالة تأريخية على أحداث 26 سبتمبر ” واستعراض أبرز الشخصيات الثورية التي كانت سببًا في نجاح ثورة 26 سبتمبر.

هذا وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والرقصات الشعبية والقصائد الشعرية السبتمبرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى