محلية

وزير الأوقاف يكرم العشرة الأوائل في يوم السرد القرآني 

الرشادبرس-متابعات

كرم معالي وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، العشرة الأوائل الفائزين بيوم السرد القرآني، ببرنامج عمرة متكامل على نفقة الوزارة.

جاء ذلك خلال استقباله وعدد من قيادة الوزارة صباح اليوم الخميس، العشرة الفائزين بيوم السرد القرآني الذي أقيم بمسجد الجامعة في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال شبيبة “هؤلاء العشرة الفائزون من بين مائة وتسعة وثلاثين حافظًا لكتاب الله من مختلف الفئات العمرية قضوا يومًا كاملًا في رحاب كتاب الله يتلونه عن ظهر قلب، من أول آية حتى النهاية، وهذا أقل ما يمكننا تقديمه للمنشغلين بكتاب الله حفظًا وتلاوةً وسلوكًا ومنهج حياة”.

وبين الوزير شبيبة أن “يوم السرد القرآني تظاهرة قرآنية فريدة حرصت وزارة الأوقاف والإرشاد على إقامتها في مدينة الحب والسلام عدن لتكون أول الغيث في تنظيم فعاليات مماثلة للسرد القرآني في محافظات أخرى بإذن الله”.

في غضون ذلك، زار معالي الوزير شبيبة قطاع التحفيظ بالوزارة، واطلع على سير عمل تصفيات مسابقة الكويت الدولية للقرآن الكريم لهذا العام 1446هـ – 2024م.

وأشاد الوزير بجهود قطاع التحفيظ في تدريب الحفاظ وتأهيلهم لتمثيل اليمن في المسابقات القرآنية الدولية، وشدد على ضرورة اهتمام القطاع بدوره في خدمة كتاب الله وحفاظه ومضاعفة الجهود للارتقاء بالقطاع وأنشطته المستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى