محلية

وقفة احتجاجية تندد بقرارات الإعدام الحوثية بحق ثلاثة من أبناء المحويت

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة

دعا أبناء محافظة المحويت الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى الضغط لإلغاء قرارات الإعدام الحوثية بحق ستة من أبناء المحويت منهم ثلاثة لازالوا في سجون المليشيا منذ تسع سنوات وسرعة الإفراج عنهم.
جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية لابناء المحافظة في محافظة مأرب صباح اليوم للتنديد بقرارات الإعدام الحوثية التي وصفها بيان الوقفة بالقرارات المسيسة وغير الشرعية باعتبارها صادرة من جماعة إنقلابية متمردة على الدولة الجمهورية
وقال البيان البيان ان مليشيات الحوثي تستخدم القضاء لقمح معارضيها وإرهاب الشعب والانتقام من خصومها.
وطالب البيان المبعوث الأممي والحكومة الشرعية لممارسة الضغوط لإلغاء أوامر الاعدام والإفراج الفوري عن المختطفين ورد الاعتبار لهم وتعويضهم عن الأذى الذي لحق بهم جراء الاختطاف الإخفاء القسري والتعذيب.
وأكد المشاركون في الوقفة ملاحقة كل المتورطين في اختطاف وتعذيب ومحاكم أبناء المحويت وخاصة منتحلي صفة القضاء ومقاضاتهم في المحاكم المحلية والدولية.
وحذر المشاركون في الوقفة جماعة الحوثي من ارتكاب اي حماقة او إيذاء المختطفين مؤكدين احتفاظهم بحق الرد المكفولة شرعا وقانونا.
حضر الوقفة المئات من أبناء المحافظة وأهالي وامهات المختطفين وعدد من الحقوقيين وممثلي السلطة المحلية والمكونات السياسية والمنظمات الحقوقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى