هام

وكيل وزارة الأوقاف يلتقي السفير التركي باليمن ومستشار الرئيس التركي ويناقش المشاريع الدينية والإنسانية في المحافظات المحررة.

الرشاد برس متابعات
 
التقى الشيخ مختار الرباش وكيل وزارة الاوقاف والارشاد بالسفير التركي لدى اليمن سعادة د.فاروق بوزجوز .
وخلال اللقاء استعرض الشيخ الرباش عن الوضع العام باليمن بشكل عام ووضع وزارة الاوقاف والارشاد بصورة خاصة، ناقلاً لهم تحيات فخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي، ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ومعالي وزير الاوقاف والارشاد القاضي الدكتور / احمد عطية.
وأشار الشيخ مختار الرباش إلى العلاقة اليمنية التركية الطيبة بين البلدين الشقيقين، والتي تربطهم أواصر الاخوة.
وتم مناقشة الوضع الانساني باليمن وخاصة بعد الانقلاب الذي قادته المليشيات الحوثية الايرانية على الشرعية الدستوية وأدخلت البلاد في أتون الحرب والاقتتال لتنفيذ مشروعها الفارسي الايراني على أرض الوطن.
واردف شاكرين جهود الجانب التركي في الجانب الإنساني بالمحافظات المحررة كمأرب والجوف وصعدة وتعز، وهذا يضفي دور كبير إلى دور إخواننا أصحاب الجهود الكبيرة كمركز الملك سلمان والهلال الاحمر الاماراتي والهيئة الكويتية وغيرها من المنظمات في شتىء المجالات المختلفة لتخفيف معانات المواطنين والارتقاء بالوضع الانساني في المحافظات المحررة نحو الافضل.
ومثمناً ومرحباً بالدور التركي زيارة السفير ومستشار رئيس الجمهورية التركية للامور الدينية ، والوفد المرافق له لمدينة عدن لتعزيز اواصر التعاون الاخوي الهادف بين البلدين الشقيقين.
من جانبة اكد السفير التركي لدى اليمن فاروق بوزجوز الى جملة من التدخلات التركية لدى اليمن في مجال الاغاثة الانسانية والتعليم والمنح الدراسية الدينية ، وفرش المساجد والافطار الرمضاني والاضاحي ، والمشاركه في مؤتمرات دينية ثنائية .
وعرض السفير التركي طلب انشاء جامعية تركية يمنية مشتركة ، وتأسيس مدارس من الحضانة الى الثانوية العامة في الاراضي اليمنية، وتوجية دعوة لقيادة الاوقاف والارشاد لزيارة تركيا لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة.
حضر اللقاء مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة عدن د.محمد الوالي، ورئيس وقف الديانات التركية، ومندوب رئيس الشؤون الدينية، ومندوب وكالة التعاون والتنسيق، ومسؤول الهلال الاحمر التركية، ومسؤلة المنح الدراسية بالحكومية التركيه وعدد من الوفد المرافق لهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى