أخبار العالمهام

وزارة الدفاع الامريكية توضح الاهداف السورية التي تلقت الضربات الاولى

344279370

الرشاد برس /الجزيرة نت
اكد البنتاغون ان غارات القوات الأميركية والبريطانية والفرنسية كانت ضد أهداف مرتبطة بإنتاج وتخزين واستخدام السلاح الكيميائي، مؤكدا أن تدميرها سيقوض قدرة النظام على استخدام هذا النوع من الأسلحة، وقال إن الموجةالأولى من العمليات انتهت

.وأضاف البنتاغون في مؤتمر صحفي حضره وزيرالدفاع جيمس ماتيس؛ أن الهدف الأول استهدف مركزا علميا في منطقةدمشق، يعتبر مؤسسة أبحاث لتطوير واختبارالأسلحة الكيميائيةوالبيولوجية.كما أكد استهداف مخزن للسلاح الكيميائي غربي حمص، هو المكان الأساسي لإنتاج غاز السارين، أما الهدف الثالث فكان منشأة تضم السلاح الكيميائي.

وأعلنت مواقع موالية للنظام السوري أن الهجوم الأميركي البريطاني الفرنسي استهدف مركز البحوث في برزة ومطار المزة واللواء 41 قوات خاصة.
وبث التلفزيون السوري صورا لاستهداف مركز البحوث العلمية في حي برزة بدمشق،
ونقلت رويترز عن شهود عيان تأكيدهم إصابة منطقة برزة بدمشق في الهجمات الأميركيةومبنى الأبحاث العلمية الواقع بالمنطقة.ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن قصف التحالف الغربي استهدف مراكز البحوث العلمية وقواعد عسكرية عدة ومقرات الحرس الجمهوريوالفرقة الرابعة في دمشق ومحيطها.وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن ضرباتها ركزت على موقع عسكري على بعد غربي حمص، مؤكدة أنها قصفت أيضا موقعا يعتقد بأن النظام السوري يخزن فيه مركبات أولية لأسلحة كيميائية.وقال مسؤول أميركي لرويترز إن اولايات المتحدةتستخدم صواريخ من طراز”توماهوك” في غاراتها فيسوريا، وتستهدف عدة أهداف في هذا البلد.وذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن أربعة طائرات”تورنادو” شاركت في الضربة على أهداف في سوريا.وأعلن التلفزيون السوري أن الجيش يواجه الهجمات الجوية بالمضادات الجوية. …. .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى