هام

الوحيشي.. روسيا أرسلت شحنات حبوب مجانًا ونطمح لإنشاء خط ملاحي بيننا

الرشاد برس ــــ متابـــــــــــــــــــعات

قال سفير بلادنا لدى روسيا، أحمد الوحيشي، إن موسكو أرسلت شحنات من الحبوب إلى اليمن مجانا لمساعدة بلاده على ضمان أمنها الغذائي.
جاء ذلك خلال لقاء مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، حيث أشار إلى أن هذه الأيام الذكرى الـ95 لمعاهدة التعاون والصداقة بين روسيا واليمن والعلاقات بين بلدينا تاريخية وقديمة وطويلة الأمد وتتعزز باستمرار.
وأضاف الوحيشي:” ليس غريبا أن يصدر عن القيادة الروسية هكذا قرار في ظل الأزمة الغذائية والتحديات الراهنة التي تمر بها الدول خاصة الدول النامية ومن بينها اليمن فضلا عن أزمة الطاقة”.
وتابع: “نعبر عن تقديرنا لجهود القيادة والحكومة الروسية لتقديمها هذه المساعدات لبلدنا والتي تأتي ضمن الكثير من المساعدات الإنسانية التي تقدمها روسيا بشكل مستمر عبر هيئات ومنظمات الأمم المتحدة وضمن التعاون في إطار العلاقات الثنائية المتميزة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها”.
وأكد الوحيشي أنه يتم بحث إنشاء خط ملاحي بين البلدين. وقال: “يكون أسهل أثناء إعادة الإعمار وتكون هناك فرص أكبر لمثل هذه المشاريع الطموحة”.
وحول كيفية تأمين هذه الشحنات لتصل إلى اليمن بسلام؛ قال السفير الوحيشي: “نحن على اتصال مباشر ودائم مع الخارجية الروسية لبحث الصعوبات التي تواجه هذه الشحنات”.
وتابع: “ناقشنا ذلك في لقاء مع مساعد وزير الخارجية الروسي لشؤون المنظمات الدولية، سيرغي فيرشينين، ولتذليل العقبات والتدابير التي اتخذت من قبل بعض الدول ضد روسيا بسبب التطورات الدولية الراهنة”.
وزاد” يتم التنسيق مع برنامج الغذاء العالمي لتذليل هذه الصعوبات من خلال تواصلنا مع الخارجية برعاية الوزير، سيرغي لافروف (وزير الخارجية)، والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف لمتابعة ضمان أمان الشحنات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى