محلية

تدشين الصفائح الإلكترونية لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي بحضرموت

الرشاد برس ــــ محلية

دشن، وزير التربية والتعليم طارق العكبري، اليوم، العمل بأجهزة الصفائح الإلكترونية بالكمبيوتر (CTP) بفرع المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بحضرموت بقيمة إجمالية بلغت 250 ألف دولار أمريكي بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة.
واستمع الوزير من المدير التنفيذي لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي الدكتور محمد باسليم، الى شرح عن أقسام وحدة CTP، وآلية عملها وما تمثله من نقلة نوعية لعمل المؤسسة في طباعة الكتاب المدرسي والتي ستسهم في تحسين جودة المطبوعات.
وثمن الوزير العكبري، جهود وتدخلات الجمعية الكويتية باليمن، في دعم العملية التربوية والتعليمية من خلال تنفيذها للعديد من المشاريع في إعادة تأهيل وتجهيز البنية التحتية للمدارس والمؤسسات التعليمية، والتي كانت آخرها دعم المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بثلاث وحدات فرز الألوان CTP.
وكانت المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، قد دشنت في منتصف أغسطس الماضي، العمل بأجهزة تجهيز الصفائح الإلكترونية بالكمبيوتر مباشرة بنظام (CTP) بفرعها بمديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، بتكلفة 250 ألف دولار لكل وحدة من الوحدات الثلاث بدعم من الجمعية الكويتية للإغاثة.
يأتي هذا في ظل الجهود التي تبذلها الوزارة لاستكمال تأهيل البنية التحتية لمطابع الكتاب المدرسي في عدن وحضرموت، لتوفير الكتب المدرسية للطلاب والطالبات، بعد سيطرة مليشيا الحوثي على المؤسسة بصنعاء، وحولت الكتب المدرسية إلى سوق سوداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى