تقارير ومقابلات

خسائر متلاحقة للمليشيا في صعدة ، هل يفتح طريق التحرير نحو صنعاء ؟

الرشـــــاد بـــــرس تقارير
تحرير قوات الشرعية بالتعاون مع طيران التحالف العربي، عددا من القرى والمواقع المطلة على سوق الملاحيظ بمحافظة صعدة مكاسب وانتصارات جديدة للشرعية وخسارة استراتيجية مهمة للميليشيات الحوثية، حيث أنها خطوة مهمة لتقدم قوات التحالف العربي نحو تحرير صنعاء من العناصر التابعة لإيران.
خسائر استراتيجية للحوثيين
وألحقت قوات التحالف 5 خسائر استراتيجية جديدة بالمليشيا الانقلابية بعد تحرير بعض مناطق صعدة وهى:
أن صعدة تقع شمال غرب البلاد ومعقل ميليشيات الحوثي الانقلابية، وأن صعدة إحدى بوابات صنعاء من الجهة الشمالية، كما تعد مديرية مران في صعدة مقر رئيسي لزعيم الحوثيين وأبرز القيادات، ونقطة انطلاق الصواريخ الباليستية ضد السعودية، ونقطة وصول الصواريخ المهربة إلى البلاد .
وتفتح قوات التحالف العربي عدة جبهات لمحاصرة ميليشيات الحوثي حتى سقوطها وعودة الشرعية، فحينما تحاصر بعض القوات مدينة الحديدة باعتبارها أحد المعاقل الهامة والأخيرة للمتمردين باغتت قوات أخرى الميليشيات بمديريات صعدة وهي البوابة الشمالية لصنعاء مما أسفر عن سقوط بعض القرى في أيدي قوات التحالف.
صعدة بوابة تحرير صنعاء
ويعتبر تحرير سوق الملاحيظ في صعدة المكونة من 15 مديرية وإعادة نشاطه التجاري أهمية بالغة تتمثل في موقعه الاستراتيجى وباعتباره بوابة لدخول منطقة مران معقل ميليشيا الحوثى الانقلابية، كما حققت قوات الجيش ، فى وقت سابق تقدماً جديدا فى مديرية كتاف شرق محافظة صعدة، بعد معارك عنيفة تكبدت خلالها ميليشيات الحوثى خسائر كبيرة فى الأرواح والمعدات.
كما تمكنت قوات الجيش ، الأربعاء الماضي، من تحرير مواقع جديدة فى مديرية كتاف شرق محافظة صعدة، المعقل الرئيسى لميليشيات الحوثى الانقلابية.
ضربات جديدة للمليشيات
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن قائد اللواء 151 مشاه العميد رداد الهاشمى قوله: “إن قوات الجيش شنت هجومًا عنيفًا على مواقع تمركز ميليشيات الحوثى فى سلسلة جبال (وادى الخراشب) بكتاف وكبدت الميليشيات خسائر كبيرة فى الأرواح والمعدات”، مشيرًا إلى أن قوات الجيش اليمنى تمكنت خلال الهجوم من تحرير عدد من المواقع والتباب فى قرية قطيبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى