محلية

استنفار غير مسبوق والوضع يخرج عن السيطرة في صنعاء

الرشاد برس ــــ محلية

أكدت مصادر محلية في العاصمة صنعاء ان حالة استنفار غير مسبوقة تشهدها المدينة منذ أيام بعد تصاعد وتيرة القتال في جبهات مارب.
وقالت المصادر ان الاستنفار يأتي بعد خروج الوضع عن السيطرة وتزايد أعداد القتلى وعجز المستشفيات الحكومية عن استقبال جثث وجرحى المليشيات بعد ارتفاع حدة المواجهات وخاصة في محافظة مارب.
وكشفت مصادر طبية، بالعاصمة صنعاء أن مستشفيات المدينة استقبلت خلال اليومين الماضيين، مئات القتلى والجرحى من الحوثيين، الذين سقطوا في جبهات مارب.
وقالت المصادر إن أقسام الطوارئ في مستشفى الكويت والجمهوري بصنعاء، باتت عاجزة عن استقبال مرضى جدد، بعد ازدحام المستشفى وثلاجات الموتى بمئات القتلى والجرحى من عناصر الحوثيين الذين وصلوا خلال اليومين الماضيين”.
وذكر مصدر طبي في مستشفى الكويت انهم يستقبلون نحو 100 قتيل من الحوثيين، في الأسبوع.
وأضافت المصادر ان عدد القتلى الذين ينقلون الى مستشفى الكويت في تزايد ويتم تشييع جثامينهم ودفنهم بالعشرات بعد حفظه في ثلاجات المستشفى لأيام عدة فيما يستقبل المستشفى الجمهوري جرحى الحوثيين بشكل يومي قادمين من جبهات مارب وسط احترازات أمنية حوثية مشددة تشمل مصادرة هواتف الأطباء والممرضين.
وأكدت المصادر أن عجز مستشفيات صنعاء الخاضعة للحوثيين عن استقال قتلى وجرحى الجماعة الذين يصلون يوميا إليها بالعشرات، مع اشتعال المعارك في جبهات مارب دفعت المليشيات الى الزام المستشفيات الخاصة باستقبال الأعداد المتزايدة من الجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى