منوعات

هل تكفي الفيتامينات لخسارة الوزن الزائد؟

الرشاد برس _ صحه

-يلجأ البعض إلى الفيتامينات للتخلص من الوزن الزائد، بتناول المكملات الغذائية الغنية بأنواع معينة منها.
ويقول الباحثون، إن تناول الفيتامينات فقط لا يكفي لخسارة الوزن الزائد، لكن لا يمكن إغفال دورها إذا أردت التخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

ولا تستطيع الفيتامينات وحدها القيام بعمل سحري، لفقدان الوزن. ومع ذلك، وإلى جانب النوع الصحيح من الممارسات الصحية، يمكن للفيتامينات أن تكون شريكاً ثمينا في المعركة ضد البدانة.

وتجري في الجسم مجموعة كاملة من التفاعلات الكيميائية التي تحدث في أي وقت، والكثير من هذه التفاعلات تستخدم الفيتامينات لتنظيم خطوات معين. ودون إمداد كافٍ من الفيتامينات المناسبة، لا بد أن تعاني بعض هذه العمليات الكيميائية، ولن تعمل أجهزة جسمك بأقصى وظائفها، وبالتالي ستكون بعض جهود تخفيف وزنك غير مجدية.

وعندما تزود جسمك بهذه الفيتامينات الأساسية على شكل مكملات غذائية، فإنك تسمح لجسمك بالعمل بأقصى طاقته، ومنع أي عمليات دون المستوى الأمثل من كبح أي جهود لفقدان الوزن.
فيتامين د

يرتبط نقص فيتامين د بزيادة الوزن والسمنة، ووجدت دراسة في جامعة مينيسوتا، أن الذين يعانون من زيادة الوزن ولديهم مستوى مرتفع من فيتامين د، في أنظمتهم يفقدون وزناً أكبر بعد أن بدأوا نظاماً للحمية.
فيتامين سي

أظهرت الأبحاث أن الذين لديهم مستويات عالية من فيتامين سي يفقدون وزناً بشكل أكبر من أصحاب المستويات المنخفضة من هذا الفيتامين، ويمكن الحصول عليه على شكل مكملات غذائية، وفي نفس الوقت يمكن تزويد الجسم به عن طريق زيادة استهلاك الفواكه والخضروات الطازجة.

فيتامين بي 12
عندما ينقص فيتامين بي 12 في النظام الغذائي، يختار الجسم تحويل العناصر الغذائية إلى نسيج دهني بدل حرقها للحصول على الطاقة، ويمكنك الحصول على فيتامين بي 12 من المكملات الغذائية والمنتجات الحيوانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى