عربية

13 شهيدا في غارات إسرائيلية مكثفة على قطاع غزة

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء في غارات مكثفة على قطاع غزة 3 من قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مع زوجاتهم وعدد من أطفالهم.
وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إن 40 طائرة مقاتلة نفذت فجر اليوم غارات على أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، موضحا أن العملية كانت مشتركة مع جهاز الأمن العام “الشاباك”.
ونعت سرايا القدس قادتها الثلاثة الذين استشهدوا في الغارات الإسرائيلية على القطاع، وهم أمين سر المجلس العسكري لسرايا القدس جهاد الغنام، وقائد المنطقة الشمالية خليل البهتيني، وطارق محمد عز الدين أحد قادة العمل العسكري بالضفة الغربية.
وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 13 مواطنا وإصابة 20 آخرين -بينهم نساء وأطفال- في الغارات الإسرائيلية على القطاع.
وأكدت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 13 شهيدا، وأكثر من 20 إصابة بجراح مختلفة.
وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد قد نعت 3 من قادتها الذين استشهدوا -مع زوجاتهم وعدد من أبنائهم- في الغارات الإسرائيلية على القطاع.
وقال مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة  الدكتور محمد أبو سلمية إن الموقف الصحي والطبي سيكون صعبا في قطاع غزة إذا استمر العدوان الإسرائيلي.
وأضاف أبو سلمية أنهم بدؤوا تفريغ أطقم الطوارئ تحسبا لأي حالات طارئة في ظل التصعيد الإسرائيلي.
وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة والمباشرة عن العدوان على قطاع غزة ونتائجه.
وطالبت الوزارة في بيان المجتمع الدولي بتدخل عاجل لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.
وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قد أعلن أن الجبهة الداخلية مستعدة لإجلاء الإسرائيليين الراغبين في ذلك من بلدات غلاف غزة.
منذ 54 د (08:05 مكة المكرمة)
قوة عسكرية إسرائيلية تقتحم البلدة القديمة في مدينة نابلس
قال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال تحاصر أحد المنازل في حي الياسمينة في البلدة القديمة من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، مشيرا إلى وصول تعزيزات عسكرية لجيش الاحتلال من المحور الجنوبي للمدينة.
قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن “العدو أخطأ في تقديراته وسيدفع ثمن جريمته”، مؤكدا أن “المقاومة وحدها من سيحدد الطريقة التي تؤلم العدو الغادر”.
وأضاف هنية أن اغتيال قادة بعملية غادرة لن يجلب الأمن للمحتل بل سيجلب مزيدا من المقاومة، مشيرا إلى أن “العدوان يستهدف كل شعبنا، والمقاومة موحدة في مواجهته”.
ودانت الفصائل الفلسطينية القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا، بينهم 3 من قادة سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي.
وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيان إن الشعب الفلسطيني ومقاومته يعرفان كيف يضربان العدو ويردان على جريمة اغتيال عدد من قادة سرايا القدس.
وقال المتحدث باسم حركة فتح إن “حكومة الاحتلال الإسرائيلي الإرهابية تفقد عقلها وتمارس القتل لعلمها المسبق أنها أمام مجتمع دولي صامت وداعم”.
كما حمّلت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إسرائيل المسؤولية الكاملة عن تبعات جريمة الاغتيال وقالت إن الجريمة لن تمر بدون رد والشعب الفلسطيني مصمم على تصعيد مقاومته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى