أخبار العالم

إسبانيا تتهم الاحتلال بارتكاب”إبادة جماعية”في غزة 

الرشادبرس _ عربي

 قال رئيس وزراء إسبانياان ما تقوم به إسرائيل إبادة حقيقية بحق سكان غزة ، وشددوا على ضرورة احترامها لقرارات محكمة العدل الدولية. والالتزام بالقانون الدولي

ومنذ تأكيد إسبانيا أنها ستعترف بالدولة الفلسطينية بشكل رسمي الأربعاء المقبل، تمارس إسرائيل ضغوطات أكبر على إسبانيا من باب التضييق الدبلوماسي مثل تعليق خدمات القنصلية الإسبانية في فلسطين. غير أن حكومة مدريد لا تتردد في الرد على كل قرار بتصريحات مقلقة للغاية، وتفض اتهامها بمعاداة السامية التي تصد عن قادة الكيان.

ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة، اتخذت إسبانيا مواقف متميزة وسط الاتحاد الأوروبي بالتنديد بممارسات إسرائيل والمطالبة بتعليق الاتفاقيات التجارية معها وسط الاتحاد الأوروبي.

وهكذا بلغت الرد الإسباني أوجهه نهاية هذا الأسبوع، حيث حذّرت الحكومة الإسبانية يوم السبت من أن الأمر الذي أصدرته محكمة العدل الدولية لإسرائيل بوقف عمليتها في مدينة رفح في غزة ملزم ويجب أن تتبناه الدولة المستقبلة.

وكانت محكمة العدل الدولية قد أصدرت حكمها يوم الجمعة الماضي بشأن التدابير الإضافية التي طلبتها جنوب أفريقيا التي اتهمت إسرائيل بتجاهل التدابير السابقة التي أمرت بها المحكمة الأممية لمنع الإبادة الجماعية في غزة، وبزيادة تفاقم الوضع الإنساني في القطاع بشن هجوم جديد على رفح، مما أدى إلى نزوح مئات الآلاف من السكان.

المصدر: القدس العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى