عربية

شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من غزة

الرشادبرس _ عربي

استشهد 9 فلسطينيين وجرح آخرون ،اليوم السبت، في غارات إسرائيلية استهدفت منازل وسيارات مدنية بأنحاء مختلفة من قطاع غزة، فيما تواصلت العملية العسكرية في مدينة رفح أقصى جنوب القطاع.

وأفادت مصادر طبية لوكالة “وفا “في “مستشفى شهداء الأقصى” بمدينة دير البلح (وسط) بمقتل 12 فلسطينياً بينهم أطفال وإصابة عشرات بجروح مختلفة في سلسلة غارات على منازل ومركبات مدنية في المحافظة الوسطى.

وذكرت المصادر أن “9فلسطينيين بينهم طفلان استشهدوا في غارة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة الصوص في مخيم البريج”.

كما استشهد4 فلسطينيين في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة الهور في مخيم البريج، وفق المصادر نفسها.
وأضافت أن 3 من عائلة درويش قتلوا في غارة جوية استهدفت مركبة مدنية بمخيم النصيرات، إضافة لمقتل فلسطيني وإصابة عدد آخر في قصف استهدف منزلاً لعائلة جحجوح في المخيم.

وشهدت المحافظة الوسطى سلسلة غارات مدفعية وإطلاق نار كثيف من الآليات الإسرائيلية تركزت على المناطق الشرقية، فيما سمعت أصوات اشتباكات في المناطق الشمالية لمخيم النصيرات قرب محور نيتساريم الفاصل بين شمال قطاع غزة وجنوبه.

وفي مدينة غزة؛ قتل وجرح عدد من الفلسطينيين جراء قصف طائرات حربية إسرائيلية مبنى سكني بحي الدرج وسط المدينة، وأصيب عدد آخر جراء استهداف طائرات إسرائيلية مسيرة شقة سكنية لعائلة منية قرب مفترق السنافور بحي التفاح شرق مدينة غزة، وفق شهود عيان.

وأضاف الشهود أن الطائرات الحربية جددت غاراتها العنيفة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وفي خانيونس جنوب قطاع غزة؛ أطلقت آليات الجيش الإسرائيلي قنابل دخانية وقذائف مدفعية ونيران أسلحتها الرشاشة بشكل مكثف شرق بلدة عبسان الجديدة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

يأتي ذلك بينما تتواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، حيث جددت الطائرات الحربية غاراتها العنيفة على منازل المواطنين بالأحياء الشرقية ولا سيما الجنينة والتنور، كما قصفت محيط دوار زعرب بعدة صواريخ.
وبحسب مصادر محلية فإن المدفعية والآليات الإسرائيلية المتوغلة برياً قصفت حي تل السلطان غرب رفح بشكل مكثف، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين، واتساع رقعة النزوح من المناطق الغربية ولا سيما بعد تكرار قصف الجيش خيام النازحين.

ويواصل الاحتلال الحرب ضد غزة متجاهلا قرارات الامم المتحدة.وأوامر من محكمة العدل لاتخاذ تدابير لمنع وقوع “إبادة جماعية” و”تحسين الوضع الإنساني”،​ وتتجاهل اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت.

المصدر:الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى