عربية

قصف إسرائيلي مكثف يستهدف الجنوب اللبناني

الرشادبرس /عربي
جدد الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قصفه للقرى والبلدات اللبنانية .
وافادت مصادر طبية “للوكالة اللبنانية للإعلام “بارتفاع عدد ضحايا الغارة الجوية التي نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي مساء أمس على بلدة “جناتا” في جنوب لبنان إلى شهيدين وعشرات الإصابات
وذكرت الوكالةأن الغارة استهدفت مبنى في محيط بلدتي ديرقاون النهر وجناتا في قضاء صور، وأن الضحايا من المدنيين ومعظمهم من الأطفال والنساء.
وأشارت الوكالة إلى أن المنطقة المستهدفة تعتبر الأقرب إلى ضفاف نهر الليطاني والتي يشملها القرار 1701.
في غضون ذلك شهدت أجواء قرى وبلدات قضاء صور تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية.
وفي عام 2006 تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع القرار 1701، الذي يطالب الكيان الإسرائيلي بالوقف الفوري لكل عملياته الهجومية وسحب كل قواته من جنوب لبنان.
وشن الطيران الحربي الإسرائيلي عددا من الغارات استهدفت أطراف بلدات دير سريان ومرجعيون والقصير وحاريص والقاطراني، ومنطقة المحمودية جنوب بلدة العيشية.
في غضون ذلك استهدف القصف الفوسفوري الإسرائيلي، أطراف بلدات مركبا وحولا ووادي هونين ودير سريان.
كما استهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي، منطقة رباع التبن في أطراف كفرشوبا بقذائف الهاون.
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن في وقت سابق غارة على بلدة مرجعيون، كما استهدف حرج مرجعيون ما أدى إلى اندلاع حريق دون وقوع إصابات.
وتتعرض البلدات والقرى في جنوب لبنان لقصف إسرائيلي يومي ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى وذلك في خضم الحرب التي يشنها الكيان على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وزادت حدة التصعيد الإسرائيلي العنيف على مناطق جنوب لبنان في الآونة الأخيرة وسط مخاوف من توسع هذه الهجمات لتشمل سائر المناطق في البلاد.
المصدر: الوكالة اللبنانية للإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى