عربية

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف تجمعات سكنية غربي رفح

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

استشهد 19 فلسطينيا وأصيب العشرات، اليوم السبت، في غارات إسرائيلية استهدفت منازل شرقي مدينة غزة، فيما كثف الجيش الإسرائيلي قصفه المدفعي لمناطق غربي مدينة رفح جنوب القطاع، وسط اشتباكات عنيفة مع عناصر المقاومة الفلسطينية بالمدينة.
وأفادت مصادر طبية لوكالة” وفا ” بأن 19 شهيدا وأكثر من 50 مصابا معظمهم أطفال ونساء وصلوا إلى المستشفى جراء قصف طائرات إسرائيلية 3 منازل في حيي الشجاعية والتفاح، شرقي المدينة.
من جانبه، قال الدفاع المدني الفلسطيني، في بيان، إن طواقمه “انتشلت شهيدة طفلة رضيعة وعددا من الإصابات بعد استهداف الطائرات الإسرائيلية منزلا لعائلة الجماصي في منطقة الشعف بحي الشجاعية”.
وذكر الدفاع المدني، في بيان آخر، “انتشال عدد من الشهداء والجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة حتحت في منطقة السنافور بحي التفاح”.
وفي وسط قطاع غزة، تطلق دبابات إسرائيلية بين الحين والآخر نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المناطق الشرقية لمدينة دير البلح ومخيم البريج، دون الحديث عن وقوع إصابات، وفق الشهود.
وبمدينة رفح، تندلع منذ ساعات الفجر اشتباكات عنيفة بين القوات الإسرائيلية وعناصر المقاومة الفلسطينية بمناطق غربي المدينة.
وقال شهود عيان إن أصوات انفجارات عنيفة وقصف مكثف وإطلاق نار يسمع بالقرب من منطقتي العزبة والقرية السويدية غربي رفح.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,266 مواطنا، وإصابة 85,102 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
وقد توالت التحذيرات الأممية من مخاطر المجاعة في قطاع غزة على الأهالي المحاصرين، بمن فيهم الأطفال الذين يفتقدون إلى أبسط المواد الغذائية الأساسية، في ظل إغلاق جميع منافذ وصول المساعدات الإنسانية.
المصدر: وفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى