محلية

القديمي.. تضرر أكثر من 1500 أسرة بالسيول في مديرية حيس

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة

يقال وكيل محافظة الحديدة “وليد القديمي” إن سيول الأمطار ألحقت أضرارا كبيرة في مديرية حيس إذ تشير الاحصائيات الأولية إلى تضرر مئات الأسر وتدمير واسع في الممتلكات والأراضي الزراعية.
وقال “القديمي” إن السلطة المحلية أحصت حتى مساء امس الأربعاء تضرر 1527 أسرة والعدد مرشح للزيادة، إضافة إلى تضرر واسع في الممتلكات من بينها تهدم العديد من المنازل المبنية من اللبن فضلا عن جرف واسع للأراضي الزراعية.
“القديمي” قال إن السلطة المحلية شكلت فريق نزول ميداني لرفع الاحتياجات لاتخاذ الاجراءات اللازمة وتقديم العون المناسب لهم، مشيرا إلى أن أبرز الاحتياجات العاجلة حاليا تتركز في تقديم الإيواء والغذاء ومعدات لعمل سواتر ترابية.
واضاف القديمي إن إغاثة المتضررين في مديرية حيس والمديريات المنكوبة، ومعظمها تحت سيطرة المليشيات الحوثية أصبحت ضرورة بالغة وكبيرة وماسة تستدعي تحركا جماعيا من كل الأطراف.

وذكر أن السلطات المحلية في محافظة الحديدة تتابع بقلق كبير الوضع الكارثي الذي تعيشه المديريات المتضررة الخاضعة لسيطرة المليشيات، في ظل غياب الدور الإنساني بسبب قمع المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة، واختطافها عشرات الموظفين.
وقال: الأنباء الواردة من مناطق المليشيات الانقلابية كارثية، والمصيبة الأعظم أن المنظمات الإنسانية لا تستطيع حاليا تقديم المساعدات بعد قام الحوثيون بمضايقتها واختطاف موظفيها وفرض قيود عليها، إمعانا في تعميق معاناة المواطن المغلوب على أمره في المحافظات الخاضعة لها.
ويوم أمس شهدت محافظة الحديدة أمطارا غزيرة جدا استمرت لساعات وتسببت في إحداث أضرار بالغة جدا في الأرواح والممتلكات، إذ تشير الاحصائيات الأولية إلى وفاة أكثر من 30 شخصا بالسيول، ونفوق مئات المواشي وجرف آلاف الدونمات الزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى