عربية

الاحتلال يرتكب 3مجازر في غزة خلال 24ساعة 

الرشادبرس_ عربي

اعلنت الصحة في غزة ،اليوم الإثنين ،بأن قوات الاحتلال ارتكبت خلال 24 ساعة الماضية، 3 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 20 فلسطينيا وإصابة 76 آخرين.

 واعلنت الصحة ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 41 ألفا و226 شهيدا، و95 ألفا و413 مصابا.

وحذرت من أن العديد من الشهداء والجرحى لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم بسبب القيود الإسرائيلية.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني قد اعلن عن ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 صحفيًا وصحفية، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد استشهاد الصحفي عبد الله شكشك.

وقد أدان المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني بأشد العبارات استهداف وقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين.

وحمّل المكتب الإعلامي الحكومى الفلسطيني كامل المسؤولة على جيش الاحتلال لارتكاب هذه الجريمة النَّكراء، وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال عدوانه الغاشم ضد سكان قطاع غزة لليوم 346 على التوالي، عبر شن غارات جوية وقصف مدفعي عنيف، في كارثة إنسانية غير مسبوقة، زادها تعقيدا وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود وسط تجاهل إسرائيلي لقراري مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية ذات الصلة.

المصدر:الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى