هام

الاتصالات تعلن تفعيل خدمة الإنترنت الفضائي “ستارلينك” في المناطق المحررة

الرشادبرس-متابعات

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في العاصمة المؤقتة عدن عن تفعيل خدمة الإنترنت الفضائي “ستارلينك” في المناطق المحررة ، بعد إعلان مماثل من قبل الشركة الامريكية المزودة للخدمة.

وأعلنت شركة “ستارلينك” التي يملكها المليادير الأمريكي ايلون ماسك في تغريدة لها على منصة “أكس”عن تفعيل الخدمة في اليمن كأول دول في الشرق الأوسط.

في خطوة اعتبرتها وزارة الاتصالات بأنها “نوعية لتعزيز البنية التحتية الرقمية وتوسيع نطاق الوصول إلى الإنترنت”، مضيفة بأنها تأتي في إطار جهود الوزارة لمواجهة التحديات الناجمة عن الصراع وتحسين خدمات الاتصالات في ظل الظروف الراهنة.

من جانبه وصف وزير التخطيط والقائم بأعمال وزير الاتصالات الدكتور واعد عبدالله باذيب ، تفعيل الخدمة بأنه “إنجاز هام، ونقلة نوعية في تحسين خدمات الإنترنت وتمكين المواطنين في المناطق النائية من الوصول إلى الشبكة العالمية.”

وأضاف باذيب أن “هذا الحدث يعد انتصاراً كبيراً لوزارة الاتصالات وللحكومة الشرعية، حيث يمثل أولى خطوات التغيير الملموس والجاد نحو التحول الرقمي، وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد،”.

وأشار الوزير باذيب إلى العديد من التحولات الجديدة القادمة في قطاع الاتصالات، سيتم الإعلان عنها تباعاً وفقاً لخطة الوزارة لما تبقى من عام 2024، وتهدف هذه التحولات إلى تفعيل القطاع بشكل أكبر وإعادة دور مؤسسات الوزارة في تعزيز التنمية وزيادة الإيرادات، مما يسهم ذلك في تحقيق استدامة خدماتها وتطويرها بما يلبي احتياجات المواطنين ويسهم في بناء مستقبل رقميّ حديث.

من جانبه أشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي بتفعيل الإنترنت الفضائي “ستارلينك” ، مؤكداً بانها خطوة مهمة نحو تعزيز التنمية والتواصل في البلاد، وتوفير خدمة أكثر أماناً؛ ويعكس تطلعنا لمستقبل مشرق يتكاتف فيه الجميع لبناء وطن مزدهر ومتصل بالعالم.

وعبّر المحرمي في تغريدة له على منصة “أكس”  عن شكره وتقديره العميق للجهود المبذولة من قِبل جميع المعنيين في إنجاح هذا المشروع الحيوي، مؤكداً الدعم التام لهذه التحولات الإيجابية التي تصب في مصلحة شعبنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى