محلية

الحكومة تدين القمع الحوثي ضد المحتفليين بثورة 26 سبتمبر

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة

كشفت منظمة حقوقية عن اختطاف مليشق الحوثي لأكثر من 270 شخصا بمناطق سيطرتها المسلحة على خلفية الدعوات للاحتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر ، خلال الأيام الماضية.
وقالت منظمة ميون لحقوق الانسان، إن المليشيات اختطفت أكثر من 270 مدنياً في صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها بينهم أعضاء في حزب المؤتمر الشعبي العام، وصحفيون وتربويون وناشطون بسبب كتاباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي الداعية للاحتفال باليوم الوطني الـ 62 لثورة الـ 26 سبتمبر.
وأضافت المنظمة إن مليشيات الحوثي سخرت وزارة داخليتها بكافة قطاعاتها أمن عام، وقوات شرطة، وقوات نجدة، وإدارات البحث الجنائي، إضافة إلى أجهزتها القمعية مثل جهاز الامن والمخابرات ما يسمى بالأمن الوقائي ووحدة ما تسمى بالأمن المجتمعي لترهيب المدنيين وقمعهم وفرض سيطرتها بالقوة وإسكات اي صوت معارض أو منتقد لممارساتها.
وأدانت المنظمة، بأشد العبارات حملات القمع والاختطافات التي تشنها الجماعة، مستنكرة حملات الترهيب بحق المدنيين لاسيما النساء المتزامنة مع حملات القمع الأمنية وتهديدهن بالاعتقال لثنيهن عن المشاركة في الاحتفالات الشعبية بذكرى الثورة.
وفي هذا السياق أكد رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، ان حملات القمع والاختطافات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية ضد أي مظاهر للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر المجيدة التي قضت على حكم الإمامة، وأرست حكم الجمهورية في اليمن، نموذج واضح على مفهوم السلام والمصلحة الوطنية لدى هذه المليشيا.
ووجه رئيس الوزراء، لدى لقائه، ، محافظ إب عبدالوهاب الوائلي، التحية لأبناء محافظة إب وكل الوطنيين الشرفاء في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية الذين يواجهون بثبات حملات القمع الحوثية ويتمسكون بقيم ومبادئ اهداف الثورة الخالدة.

متعهداً بالوفاء لتضحيات هؤلاء الابطال المتمسكين بقيم أعظم ثورة إنسانية مثلت ميلاد وطن ونقل أبنائه من العبودية إلى الحرية ومن الاستبداد إلى الكرامة ، مشدداً على ضرورة رصد كل الانتهاكات التي تطال المواطنين ومرتكبيها.
وأطلع بن مبارك، من محافظ إب على تقرير أولي حول الأوضاع في المحافظة على ضوء حملات الانتهاكات والاختطافات الواسعة التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية ضد المواطنين والوجاهات الاجتماعية على خلفية دعواتهم للاحتفال بثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وحث رئيس الوزراء كافة أبناء الشعب اليمني على الالتفاف حول القيم الوطنية التي أرستها ثورة 26 سبتمبر، والاستمرار في الدفاع عن مبادئها والانتصار لها والحفاظ على مكتسباتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى